الرئيس التنفيذي: «القابضة الكويتية» تفضل الاستثمار الأصعب مثل الأسمدة والبتروكيماويات

الشركة تفضل شق الطريق الأصعب والأثقل في تنفيذ استثماراتها ومشروعاتها بالسوق المحلية

الرئيس التنفيذي: «القابضة الكويتية» تفضل الاستثمار الأصعب مثل الأسمدة والبتروكيماويات
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

7:41 م, الأثنين, 23 أغسطس 21

قال شريف الزيات الرئيس التنفيذي للشركة القابضة المصرية الكويتية أن شركته تفضل شق الطريق الأصعب والاثقل في تنفيذ استثماراتها ومشروعاتها بالسوق المحلية. 

وأوضح الرئيس التنفيذي خلال مائدة مستديرة عقدها الشركة اليوم الأثنين ان شركته دخلت في استثمارات ذات تركيبة صعبة مثل الاسمدة والبتروكيماويات والتي يحتاج تنفيذها إلى مجهود كبير وسنوات تنفيذ طويلة.

وأكد الزيات أن القابضة الكويتية بدأت منذ سنوات في تنفيذ مصنع لإنتاج الخشب المضغوط وهي من الصناعات الثقيلة موضحا ان الشركة فضلت إنتاج الأخشاب من خلال زراعة الغابات وليس قش الأرز وهو الطريق الاسهل وذلك للحصول على منتج ذو قيمة أعلى.

وتمتلك القابضة الكويتية استثمارات فى قطاعات متنوعة، على رأسها الأسمدة والكيماويات عبر ملكيتها لـ«الإسكندرية» للأسمدة، والطاقة من خلال شركتى نات إنرجى لتوصيل الغاز، والوطنية لإنتاج وتوزيع الكهرباء.

ويتوزع هيكل ملكية القابضة المصرية الكويتية بين شركات الكويتية للمقاصة بنسبة %47.691، والخير الوطنية للأسهم والعقارات بنحو %11.393، ومون كابيتال بارتنرز ماستر فاند بحوالى %7.763، وأولاد على الغانم للتجارة والمقاولات بحصة %3.996، والمجموعة العملية القابضة بنحو %3.224، وآخرين.

وكشفت القوائم المالية المجمعة للشركة القابضة المصرية الكويتية عن نمو صافى الأرباح المجمعة بنسبة %46 لتسجل 87.9 مليون دولار خلال النصف الأول من 2021 مقارنة مع 60.1 مليون دولار فى النصف الأول من العام الماضي.

وعلى أساس ربع سنوي، سجلت «القابضة» صافى ربح قدره 45.2 مليون دولار للربع الثانى من 2021، بزيادة %52 مقارنة مع 29.8 مليون دولار فى الربع الثانى من 2020.

وارتفعت الايرادات خلال النصف الاول بمعدل %22 لتصل إلى 378 مليون دولار، وخلال الربع الثانى بنسبة %24 لتسجل 186.1 مليون دولار، وذلك بحسب القوائم المجمعة.