الرئيس التنفيذي : إنضمام «أغذية» لمؤشر« MSCI » ثقة للمستثمرين ويضمن التواجد بالمنصات الدولية

قال أن الاستثمارات المباشرة هي الأولوية للمجموعة في الوقت الحالي لكن القيد المزدوج في الأسواق العالمية ليس ببعيد..

الرئيس التنفيذي : إنضمام «أغذية» لمؤشر« MSCI » ثقة للمستثمرين ويضمن التواجد بالمنصات الدولية
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

3:06 ص, الأثنين, 21 مارس 22

قال مبارك المنصوري الرئيس التنفيذي للشئون المؤسسية في مجموعة “أغذية” القابضة الإماراتية أن إدراج أسهم المجموعة مؤخرا في مؤشر “msci” للأسواق الناشئة، يعطي ثقة لمستثمري السهم.

وأضاف “المنصوري”، في تصريحات لـ”المال” أن الانضام إلى المؤشر يتم بناء على ضوابط محددة وهي منصات دولية مهمة

وأوضح أن الاستثمارات المباشرة هي الأولوية للمجموعة في الوقت الحالي لكن القيد المزدوج في الأسواق العالمية ليس ببعيد.

وأشار إلى أن هيكل الملكية الحالي للمجموعة يتوزع بين 60% للحكومة الإماراتية والباقي أسهم حرة تداول في سوق الأوراق المالية بنسب مختلفة.

وذكر أن المجموعة منفتحة على أى اندماجات مستقبلية مع كيانات ممثالة أو مكملة ولكن الأمر يتوقف على الفرصة وأي طلب يستحق الدراسة ندخل فيه بقوة، ونتطلع إلى أي فرصة تساعد على النمو.

يشار إلى أن إيرادات “أغذية” قفزت إلى 3.07 مليار درهم خلال 2021، بزيادة سنوية قدرها 49% مقارنة مع عام 2020 وذلك بعد دمج وتوحيد أعمال الشركات الجديدة التي تم الاستحواذ عليها مؤخرا.

وسجلت المجموعة صافي ربح بقيمة 216 مليون درهم مقابل 34 مليون درهم في عام 2020، كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين في المجموعة 2.8 مليار درهم إماراتي بنهاية 2021 مقابل 1.9 مليار درهم للعام السابق له.

وتعدّ مجموعة “أغذية” من الشركات الشهيرة في إنتاج الأغذية والمشروبات بالمنطقة، وتأسست عام 2004 وهي شركة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت اسم “أغذية”.

ويندرج تحت مظلة “أغذية” عدد من العلامات التجارية الإقليمية الشهيرة ومنها العين (المياه) والفوعة (التمور) ومخبز وحلويات الفيصل ( المخبوزات ) والمطاحن الكبرى (الدقيق)، والنبيل وأطياب (الأطعمة المجمدة والمبرّدة) فضلاً عن الكثير من العلامات الأخرى.