الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار: نستهدف زيادة الرقعة الزراعية إلى 2.5 مليون فدان

خلال كلمته بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين التاسع.

الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار: نستهدف زيادة الرقعة الزراعية إلى 2.5 مليون فدان
عصام عميرة

عصام عميرة

11:57 ص, الأحد, 18 فبراير 24

كشف حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن تفعيل جميع الحوافز الموجودة في قانون الاستثمار لتنشيط القطاعات المختلفة، خاصة الزراعة والغزل والنسيج.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين التاسع، أن الحكومة تستهدف العمل على زيادة الرقعة الزراعية بنحو 2.5 مليون فدان لتحقيق الأمن الغذائي.

وذكر أن مصر تمتلك موارد بشرية تمثل ثروة، وأن الهيئة تعمل على تأهيل العمالة المصرية لمواكبة التطورات العالمية، لافتا إلى أن العالم يعاني من توفر العمالة المدربة.

وتشهد فعاليات اليوم الأول، من مؤتمر الرؤساء التنفيذيين التاسع، عقد 3 جلسات متنوعة، الأولى حول دور أسواق المال والخدمات المالية غير المصرفية فى عملية التنمية وكيفية المساهمة فى دفع الاقتصاد القومي.

أما الجلسة الثانية، ستتطرق إلى قدرة البنوك المصرية على توفير السيولة الدولارية، لتسهيل استيراد مستلزمات الإنتاج لدفع العملية الصناعية، كما تتطرق إلى مستقبل البنوك الرقمية ومدى فرص جذب المؤسسات العالمية للحصول على رخص النشاط الوليد.

وتناقش الجلسة الثالثة مستقبل القطاع العقارى وخطط مواجهة الأسعار المرتفعة، وتحركات كبار المطورين للتوسع فى مشروعات عمرانية بدول عربية، كما ستركز على خطط الحكومة لتنشيط الاستثمار غير المباشر من خلال صناديق الاستثمار العقارى.