الرئيس التنفيذى للشركة: الوقفات الاحتجاجية لم تؤثر على أداء محطات «الإسكندرية للحاويات» ومطالب العاملين «مشروعة»

الوقفات الاحتجاجية التى قام بها العمال خلال اليومين الماضيين

الرئيس التنفيذى للشركة: الوقفات الاحتجاجية لم تؤثر على أداء محطات «الإسكندرية للحاويات» ومطالب العاملين «مشروعة»
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:55 ص, الثلاثاء, 15 ديسمبر 20

قال اللواء ممدوح دراز، الرئيس التنفيذى لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة، التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى إن الوقفات الاحتجاجية التى قام بها العمال خلال اليومين الماضيين لم تؤثر على سير العمل فى محطات الشركة.

وأشار – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – إلى أن شركته قامت بجمع مطالب العاملين والتى تركزت فى زيادة صرف الأرباح الخاصة بهم من ميزانية العام المالى الماضى، وصرف مستحقات النشاط الرياضى، وتم إرسال مذكرة رسمية لجميع الجهات المعنية للوقوف على مدى إمكانية تنفيذها .

وأوضح أن مطالب العاملين بالشركة تعد مشروعة – على حد قوله.

يذكر أن العاملين فى شركة الإسكندرية لتداول الحاويات نظموا وقفة احتجاجية أمس لليوم الثالث على التوالى وتقدمت اللجنة النقابية بالشركة بمذكرة رسمية لكل من رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ووزير قطاع الأعمال ووزير القوى العاملة ورئيس النقابة العامة للنقل البحرى .

ونصت المذكرة على أن الشركة حققت خلال العام المالى الماضى 2019 – 2020 قرابة 914 ألف حاوية، مقارنة مع 974 ألف حاوية خلال العام المالى قبل الماضى، بانخفاض %6 نتيجة التباطؤ للاقتصاد العالمى وجائحة كورونا ، كما حققت 1.49 مليار جنيه صافى ربح فى حين أن شركتى بورسعيد ودمياط للحاويات التابعتين للشركة القابضة للنقل البحرى حققنا 1.4 مليار فقط بانخفاض قدره 94 مليونا.

كما نصت على أن الجمعية العامة قبل الأخيرة والتى تم عقدها للموازنة التقديرية للعام المالى الماضى اعتمدت بند الأجور بنسبة %24 من إيرادات النشاط الجارى، بما فيها مكافأة التميز ومكافأة تشجيعية بمقدار 21 شهرا لما تم بذله من جهد من جمعيتها العمومية العادية وغير العادية اليوم بمقر الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى .

وأضاف «دراز» أن هناك اتجاها لتقليل ما لدى الشركة من رصيدها من الدولار بسبب تقلبات سعر الصرف، مشيرا إلى أننا فى ترقب لأسعار الدولار لتغيير جزء من رصيد الشركة، فيما سيتم الإبقاء على جزء آخر والذى من خلاله يتم تلبية احتياجات الشركة من قطع الغيار والمعدات المستوردة والخطة الاستثمارية.

وأشار إلى أن الشركة لديها قرابة 92.2 مليون دولار، وتم الأسبوع الماضى تغيير قرابة 11 مليون دولار.

وكان الجهاز المركزى للمحاسبات، أشار إلى أن الشركة تكبدت 54 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى كخسائر فروق عملة، نتيجة انخفاض سعر الدولار.

واعتمدت الجمعية العامة للشركة صافى الربح النهائى بواقع 1.4 مليار جنيه مقابل 1.8 مليار خلال الفترة نفسها من العام قبل الماضى بانخفاض قدره 340 مليون جنيه .

وأشار إلى أنه تم ضخ استثمارات خلال العام المالى الماضى بقيمة 235.5 مليون جنيه وذلك لشراء 4 «ونش تليسكوبى» تحميل حاويات، وبجانب 2 ونش ساحة ، والتعاقد على شراء أجهزة ومعدات لتقديم خدمة الإنترنت المتميزة مع شركة «جيزة سيستم».

وتابع : «حققت الشركة خلال العام المالى الماضى 914 ألف حاوية بزيادة قدرها %3 عن المستهدف وانخفاض %6 عن العام المالى قبل الماضى».