الرئيس التنفيذى للشركة: «أمان» تضخ 700 مليون جنيه تمويلات متناهية الصغر فى 2019

تعتزم شركة «أمان» للخدمات المالية تنفيذ خطة توسعية طموح فى العام الجارى، وتسعى إلى ضخ تمويلات متناهية الصغر بقيمة 700 مليون جنيه، وزيادة فروعها لتقديم خدمات التمويل متناهى الصغر لـ 55 فرعا .

الرئيس التنفيذى للشركة: «أمان» تضخ 700 مليون جنيه تمويلات متناهية الصغر فى 2019
المال - خاص

المال - خاص

10:46 ص, الثلاثاء, 19 مارس 19


◗❙ حصلنا على لقب أول شركة متوافقة مع ضوابط «الرقابة المالية» الجديدة
◗❙ 150مليونا تمويلات فى 2018 بنسبة تأخر تنخفض عن 0.5%  
◗❙ تسهيلات ائتمانية من بنوك «الأهلى ومصر والقاهرة وتنمية الصادرات والعقارى »
◗❙ الهيئة تقر تحصيل أقساط العملاء عن طريق ماكينات الشركة للدفع الإلكتروني
◗❙ 230 محلا لتقديم خدمات التقسيط والتخطيط لزيادتها لـ 300 فى 2019
◗❙ تضاعف رأسمالها إلى 100 مليون وتزيد فروع التمويل المتناهى لـ 55 بنهاية العام


حوار – أحمد على

تعتزم شركة «أمان» للخدمات المالية تنفيذ خطة توسعية طموح فى العام الجارى، وتسعى إلى ضخ تمويلات متناهية الصغر بقيمة 700 مليون جنيه، وزيادة فروعها لتقديم خدمات التمويل متناهى الصغر لـ 55 فرعا .

ونجحت “أمان” فى الحصول على خطاب من الهيئة العامة للرقابة المالية، بتوفيق أوضاعها حسب الضوابط التى أصدرتها الهيئة فى سبتمبر الماضى، كأول شركة فى مجال التمويل متناهى الصغر .

وتسعى الشركة على صعيد مجال التمويل الاستهلاكى “التقسيط” إلى زيادة عدد محلاتها إلى 300 مقابل 230 فى الوقت الراهن، وإضافة خدمات جديدة لتعزيز نمو الشركة خلال الفترة المقبلة .
«المال» حاورت حازم مغازى، الرئيس التنفيذى لشركة “أمان” للخدمات المالية، لرصد تطورات نمو الشركة وخطتها المستقبلية لتعزيز توسعاتها بالسوق المحلية فى 2019.

وكشف «مغازى» عن أن شركته تتفاوض مع 5 بنوك جديدة لزيادة حجم التمويلات الممنوحة لها خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن شركته تحصلت على تمويلات بقيمة 250 مليون جنيه من 5 بنوك وهى الأهلى المصرى، ومصر، والقاهرة، وتنمية الصادرات، والبنك العقاري .

وأضاف – فى حواره مع «المال» – أن شركته على مستوى نشاط التمويل متناهى الصغر ضخت 150 مليون جنيه، ومولت 15 ألف مشروع متناهى الصغر، بمتوسط 10 آلاف جنيه للمشروع .

وأوضح أن شركته نجحت فى تسجيل نسبة تأخير عن السداد منخفضة للغاية، بلغت %0.5 من إجمالى التمويلات المضخة فى 2018 .

وأشار إلى أن “أمان” أصبحت أول شركة متوافقة مع الضوابط التى أصدرتها “الرقابة المالية” عقب حصولها على خطاب رسمى بتوفيق الأوضاع، بالإضافة إلى حصولها على موافقة الرقابة المالية على إمكانية تحصيل الأقساط من العملاء عن طريق ماكينات “أمان” للدفع الإلكتروني .

وكشف أن شركته تستهدف ضخ تمويلات بقيمة 700 مليون جنيه فى عام 2019 ، بنمو10 أضعاف عن التمويلات التى تم ضخها فى العام الماضى، مشيرًا إلى أن شركته تترقب موافقة الرقابة المالية على صرف التمويلات متناهية الصغر عبر ماكينات الصرف الآلى «ATM».

وأوضح أن شركته تتفاوض مع عدد من البنوك على إتاحة كارت إلكترونى لعملاء الشركة يمكنهم من صرف تمويلات مشروعاتهم متناهية الصغر التى تحصلوا عليها من الشركة بشكل آلى بدلًا من صرفها بشكل نقدي .

ولفت إلى أن شركته تعتزم زيادة فروعها بنشاط التمويل متناهى الصغر لـ 55 فرعا بنهاية العام الجارى، بدلًا من 25 فرعا فى الوقت الحالى، مشيرًا إلى أن شركته ستفتتح نحو 10 فروع جديدة فى شهر أبريل المقبل حال صدور الموافقات اللازمة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية .

وعلى صعيد تدبير التمويلات، أكد «مغازى»، أن شركته قامت برفع رأسمالها المدفوع من 50 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه، بتمويل كامل من الشركة الأم – راية القابضة-، بالإضافة إلى أن شركته حصلت على تمويلات بقيمة 250 مليون جنيه من 5 بنوك، وهى البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، والقاهرة، بنك تنمية الصادرات، والبنك العقارى المصري .

وأضاف أن شركته تتفاوض مع 5 بنوك أخرى لزيادة التمويلات المتاحة خلال الفترة المقبلة، مرجحًا إتمام المفاوضات خلال شهر، وذلك فى إطار توسعات الشركة فى تمويل المشروعات متناهية الصغر .

وعلى صعيد نشاط التمويل الاستهلاكى أو “تقسيط السلع الاستهلاكية”، كشف “مغازى” ، عن أن شركته تُخطط لزيادة فروع النشاط إلى 300 محلات بدلًا من 230 محل فى الوقت الراهن .

وأضاف أن شركته نجحت فى الاتفاق مع شركات عمر أفندى، و المصرية للاتصالات  «WE» فى التواجد بفروعها لتقديم خدمات تقسيط السلع، إذ تواجدت فى 10 فروع من أفرع شركة عمر أفندى، و 25 سنترالا بشركة  «WE».

وأوضح أن شركته تسعى خلال الفترة المقبلة إلى إطلاق تطبيق إلكترونى لتقديم خدمات التقسيط، بالإضافة إلى تدشين موقع إلكترونى على شبكة الإنترنت، مشيرًا إلى أن شركته وفرت لعملائها خدمة سداد الأقساط من خلال ماكينات «أمان» للدفع الإلكترونى المنتشرة على مستوى الجمهورية والبالغة 35 ألف ماكينة .

وأشار إلى أن شركته بدأت تقديم خدمة تقسيط السيارات منذ 6 أشهر تقريبًا، إذ قامت بتمويل تقسيط نحو 100 سيارة حتى اللحظة، موضحا أن “أمان” بدأت تنفيذ خطة للتواجد بمعارض سيارات كبيرة مؤخرًا .

وأضاف أن حصول المواطن على سيارة بالتقسيط عبر شركة «أمان» سيوفر له ميزة لا تتواجد فى شركات تقسيط السيارات الأخرى، إذ يستطيع العميل سداد القسط فى أى وقت على مدار الأسبوع عبر ماكينات «أمان» للدفع الإلكتروني .

ولفت إلى أن شركته تعمل على توسيع خدمة تقسيط الأثاث، التى وفرتها الشركة مؤخرًا عبر التعاون مع عدد من المعارض وأبرزها «عبدالرحيم عمرو» و«قبانى»، مشيرًا إلى أنه خلال شهر سيتم الاتفاق مع عدد من المعارض الأخرى المعروفة على مستوى الجمهورية.

AddThis Sharing ButtonsShare to FacebookShare to TwitterShare to PinterestShare to LinkedIn