الرئيس التنفيذى لـ«المال»: «هيرميس للحلول التمويلية» تعتزم توريق بين «500 - 800» مليون جنيه

خلال العام الجارى

الرئيس التنفيذى لـ«المال»: «هيرميس للحلول التمويلية» تعتزم توريق بين «500 - 800» مليون جنيه
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

9:55 ص, الأثنين, 31 مايو 21

كشف طلال العياط، الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية «هيرميس للحلول التمويلية»، عن اعتزام شركته إصدار سندات توريق بقيمة تتراوح بين 500 و800 مليون جنيه خلال العام الجارى.

وقال العياط، فى تصريحات لـ«المال»، إن «هيرميس للحلول التمويلية» تعمل بشكل مستمر على تعزيز دورها فى السوق المصرية، وتقديم منتجات تمويلية مختلفة للعملاء.

يذكر أن طلال العياط قد قال فى حوار سابق مع «المال» إن المجموعة نجحت فى الوصول بمحفظة التأجير التمويلى بنهاية ديسمبر 2020 إلى مستوى 5.1 مليار جنيه، ومحفظة التخصيم إلى 820 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة تستهدف إبرام عقود تأجير تمويلى بنحو 3 مليارات جنيه خلال العام الجارى.

وأكد أن هيرميس للحلول التمويلية تسعى لزيادة الحصة السوقية بهدف استغلال قرارات البنك المركزى المستمرة فى تخفيض الفائدة على الإيداع والإقراض، بهدف تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن الشركة نجحت فى الحصول على إجمالى تسهيلات ائتمانية بقيمة 8 مليارات جنيه، وتستهدف الحصول على تمويلات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال العام الجارى.

وأشار إلى أن شركته تستهدف الحصول على تمويلات بالدولار بقيمة 50 مليون دولار من مؤسسات دولية خلال الربع الثانى من العام الجارى لمقابلة توسعاتها فى مجال إبرام العقود للعملاء المحليين.

وكشف أن هيرميس للحلول التمويلية تتفاوض للحصول على تمويل بقيمة 500 مليون جنيه من 3 بنوك خلال الربع الثانى، لمساعدتها على التوسع فى السوق المصرية عن طريق فتح خطوط ائتمان جديدة.