الرئيس التنفيذى لشركة أورا للتطوير: مصر لن تشهد فقاعة عقارية حاليًا

وشهدت الجلسة الثانية من مؤتمر التطوير العقارى الرابع 2019 -الذى نظمته شركة "المال جى تى ام" مناقشات عن آلية التخصيص الفورى لأراضى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،

الرئيس التنفيذى لشركة أورا للتطوير: مصر لن تشهد فقاعة عقارية حاليًا
أسماء السيد

أسماء السيد

2:44 م, الأحد, 3 نوفمبر 19

قال هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذى لشركة أورا للتطوير العقارى إن السوق المحلية بعيدة كل البعد عن إمكانية حدوث فقاعة عقارية، متبنيًا نظرة متفائلة للقطاع العقارى ككل خلال الفترات المقبلة .

واستبعد فى خلال كلمته بالجلسة الثانية للمؤتمر العقارى الرابع الذى نظمته شركة المال جى تى ام اليوم، أن يشهد ما يسمى بالفقاعة الفترة الحالية.

وأوضح عبد العظيم، أن الطلب محليًا قد يكون أعلى من المعروض، ولكن الأزمة تكمن فى عدم دراسة الشركات لاحتياجات العملاء، مطالبًا بضرورة التركيز على تلك النقطة مستقبلاً لعدم حدوث نوعًا من زيادة الطلب أو تراجعه فى نوع معين من العقار.

وشهدت الجلسة الثانية من2019 -الذى نظمته شركة “المال جى تى ام” مناقشات عن آلية التخصيص الفورى لأراضى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتى أقرتها وزارة الإسكان مؤخرا بضوابط وتسعير محدد سلفا وذلك بعد سنوات من الاعتماد على نظام الشراكة .

وينعقد مؤتمر التطوير العقارى الرابع Real Estate Debate  هذا العام تحت عنوان “محفزات النمو 2020” في ضوء العديد من المتغيرات التي يراهن عليها المطورون العقاريون، من بينها اعتماد وزراة الإسكان آلية التخصيص المباشر للمستثمرين في طروحات أراضيها، وفقًا لضوابط وتسعير محدد سلفًا، علاوة على انطلاق العديد من المدن الجديدة، من بينها مدينة العلمين الجديدة التي اكتسبت أهمية خاصة الفترة الماضية.

بجانب استعداد العاصمة الإدارية الجديدة لمرحلة جديدة مع استقبالها نحو 50 ألف موظف مطلع 2020، ويناقش المؤتمر كيفية استغلال هذا الزخم للمدن الجديدة، مع مناقشة الآليات التسويقية لوضع مصر على خريطة المستثمرين العرب والأجانب، وسيستكمل المؤتمر ما بدأه لأول مرة فى مصر منذ عامين، من مناقشات حول الخطوات التي تم اتخاذها لتنفيذ “استراتيجية تصدير العقار”.