الرئيس البرازيلي الجديد: أحب إسرائيل حكومة وشعبا

عادل عبد الجواد نشرت صحيفة “إسرائيل اليوم“ في عددها الصادر اليوم الخميس، حوارا هاتفيا مع رئيس البرازيل الجديد، جايير بولسونارو، قال فيه إن حبه لإسرائيل ووعده بشأن نقل سفارة بلده إلى القدس لم يكن مجرد دعاية انتخابية. ونوهت الصحيفة إلي أن الرئيس بولسونارو اختار الصحيفة الإسرائيلية لتكون

الرئيس البرازيلي الجديد: أحب إسرائيل حكومة وشعبا
جريدة المال

المال - خاص

2:39 م, الخميس, 1 نوفمبر 18

عادل عبد الجواد

نشرت صحيفة “إسرائيل اليوم“ في عددها الصادر اليوم الخميس، حوارا هاتفيا مع رئيس البرازيل الجديد، جايير بولسونارو، قال فيه إن حبه لإسرائيل ووعده بشأن نقل سفارة بلده إلى القدس لم يكن مجرد دعاية انتخابية.

ونوهت الصحيفة إلي أن الرئيس بولسونارو اختار الصحيفة الإسرائيلية لتكون أول صحيفة أجنبية يتحدث إليها بعد انتخابه.

وقال بولسونارو الذي ينتمي سياسيا إلى اليمين المتشدد وسيرأس قريبا الديموقراطية الأكبر في أمريكا الجنوبية، للصحيفة الإسرائيلية اليمينة إنه زار إسرائيل قبل عامين وإنه ينوي زيارتها مرة جديدة.

وأشار إلى أن سفير إسرائيل لدى البرازيل زاره مرتين خلال الأسبوع الأخير، مردفًا: “أقدر هذا الدعم كثيرا، ويمكنكم الاتكال أنني سأعزز التعاون بين البلدين بعد تولي الرئاسة”.

وعن نقل السفارة البرازيلية من تل أبيب إلى القدس، قال الرئيس المنتخب جديدا، إنه ينوي فعل ذلك لأنه إسرائيل دولة سيادية ويحق لها أن تقرر عاصمتها والبرازيل ستتماشى مع رغبة إسرائيل. علي حد قوله.

وتعهد الرئيس البرازيلي الذي ينوي وضع بلاده على مسارا جديدا، متعهدا بأن تدعم البرازيل إسرائيل في الأمم المتحدة. قائلا :”صوتنا في الأمم المتحدة سيكون مع إسرائيل في معظم القضايا”.

جريدة المال

المال - خاص

2:39 م, الخميس, 1 نوفمبر 18