الرئاسة: 4 ملايين مستفيد و1.5 مليون فرصة عمل من مشروعات الإسكان الاجتماعي في 5 سنوات

الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الجاري تنفيذها على مستوى الجمهورية.

الرئاسة: 4 ملايين مستفيد و1.5 مليون فرصة عمل من مشروعات الإسكان الاجتماعي في 5 سنوات
هاني جميعي

هاني جميعي

5:45 م, السبت, 28 سبتمبر 19

كشف اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، أن عدد المستفيدين من على مدار 5 سنوات بلغ حوالي 4 ملايين مواطن مصري.

 ومن المتوقع أن يوفر مشروع الإسكان الاجتماعي خلال فترة تنفيذه ما يقرب من 1.5 مليون فرصة عمل للعمالة في مجال البناء، وتتمثل أهداف البرنامج في تيسير تكلفة حصول الأسر محدودة الدخل على وحدات سكنية ملائمة في مصر.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

الاجتماع تناول الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الجاري تنفيذها على مستوى الجمهورية.

 وفي مقدمتها المدن الجديدة الجاري تشييدها بصعيد مصر، وكذلك المدن الجديدة بمنطقة الساحل الشمالي، فضلاً عن بعض مشروعات الطرق والمحاور.

ووجه الرئيس السيسي باستمرار العمل للانتهاء من مشروعات الإسكان والمرافق وفق الجداول الزمنية المقررة ومعايير الجودة التي تم التعاقد عليها.

 على أن تكون تلك المشروعات بمثابة تغيير لواقع المواطنين من حيث النواحي المعيشية وأسلوب الحياة، وكذلك لتوفير أحدث الخدمات لهم.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الاجتماع تطرق أيضاً إلى الجهود القائمة لتطوير منطقة مجرى العيون.

 وذلك في إطار مخطط تطوير القاهرة التاريخية بشكلٍ عام كمركز ثقافي وحضاري وسياحي، مع العمل على حماية الهوية التاريخية من خلال الحفاظ على النسيج العمراني التاريخي للمنطقة.

كما تناول الاجتماع الموقف التنفيذي لمخطط الإسكان الاجتماعي على مستوى الدولة، وموقف المتقدمين له وتوزيع المستفيدين منه.