الرئاسة: السيسي يركز على محور مكافحة الفساد أمام قمة الكبار بفرنسا

لفت إلى أن مشاركة السيسي في هذه الجلسة تكتسب أهمية خاصة في ظل رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي هذا العام، حيث سيعرض الرئيس السيسي أولويات رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

الرئاسة: السيسي يركز على محور مكافحة الفساد أمام قمة الكبار بفرنسا
المال - خاص

المال - خاص

1:09 ص, الأحد, 25 أغسطس 19

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيستعرض في كلمته أمام قمة مجموعة الدول السبع الكبرى الأحد جهود تمكين المرأة في إفريقيا ودورها الكبير في مصر وإفريقيا والعالم، وما تقدمه للمجتمع من إسهامات تضعها في بؤرة التنمية والاهتمامات داخل القارة الإفريقية.

جاء ذلك بحسب تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن متحدث رئاسة الجمهورية التي أدلى بها للوفد الإعلامي المرافق للرئيس السيسي خلال زيارته الحالية لفرنسا.

وأوضح أن ملف مكافحة الفساد في القارة الإفريقية سيكون حاضرا كمحور رئيسي خلال كلمة الرئيس السيسي نظرا لأنه آفة كبيرة تستنفد الموارد في القارة الافريقية، إضافة إلى مكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية باعتبارها ضرورة ملحة لكون الإرهاب خطرا آنيا يهدد العالم بأسره.

وشدد على أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال العمل الجماعي وتشديد وتقوية بنية السلم والأمن في القارة الإفريقية بالشراكة المتوازنة مع الدول الصناعية الكبرى.

وأكد المتحدث الرسمي أن الجلسة الخاصة بالشراكة بين مجموعة الدول السبع الكبرى مع إفريقيا تعد من أهم الفعاليات التي ستشهدها أعمال مجموعة السبع.

ولفت إلى أن مشاركة السيسي في هذه الجلسة تكتسب أهمية خاصة في ظل رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي هذا العام، حيث سيعرض الرئيس السيسي أولويات رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وأضاف المتحدث أن الكلمة ستتناول – أيضا – الحاجة إلى العمل الجماعي بين إفريقيا وشركائها الدوليين، خاصة الدول السبع الصناعية الكبرى لإيجاد حلول للتحديات المعروفة للجميع، والتي تم بحثها على مدار سنوات كثيرة.

وتابع: “حان وقت بلورة حلول عملية وواضحة وقاطعة وقابلة للتنفيذ على أرض الواقع في إطار المصلحة المتبادلة والعلاقات المتوازنة بين القارة الإفريقية ودول العالم”.