الذهب يهبط 1% الثلاثاء مع زيادة الإقبال على المخاطرة

تراجعت أسعار العقود الفورية للذهب بنسبة 0.7% إلى 1702 دولارا للأوقية بحلول الساعة 0701 بتوقيت جرينتش، بعد أن انخفض بنسبة 1.4% خلال الجلسة

الذهب يهبط 1% الثلاثاء مع زيادة الإقبال على المخاطرة
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:17 م, الثلاثاء, 28 أبريل 20

هبطت أسعار الذهب بنسبة 1% تقريبا في تعاملات اليوم الثلاثاء، إذ ارتفع الإقبال على المخاطرة بفضل تخفيف بعض الدول للقيود المتعلقة بفيروس كورونا التاجى المستجد المعروف اصطلاحيا بـ “كوفيد-19″، برغم أن المخاوف والآمال بشأن المزيد من إجراءات التحفيز أبقت المعدن النفيس قرب مستوى 1700 دولار.

وتراجعت أسعار العقود الفورية للذهب بنسبة 0.7 % إلى 1702 دولارا للأوقية بحلول الساعة 0701 بتوقيت جرينتش، بعد أن انخفض بنسبة 1.4 % خلال الجلسة، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.4 % إلى 1716.20 دولار للأوقية.

وأعلنت بعض الدول، ومن بينها إيطاليا ونيوزيلندا، عن تخفيف إجراءات العزل العام وبدا أن المزيد من المناطق فى الولايات المتحدة تتأهب لاستئناف الأنشطة.

لكن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون قال إنه من الخطر جدا تخفيف إجراءات العزل العام الصارمة خوفا من موجة ثانية مميتة من تفشى الوباء القاتل.

وأدى إغلاق الشركات لأن يتقدم عدد قياسي يبلغ 26.5 مليون أمريكي بطلبات للحصول على إعانة البطالة منذ منتصف مارس، ومن المرجح أن يدفع ذلك معدل البطالة إلى 16 % أو أعلى من ذلك فى التقرير القادم.

وارتفعت معظم الأسهم الآسيوية بينما تراجعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية في تعاملات متقلبة مع انخفاض أسعار النفط مما فاق في أثره التفاؤل بشأن إعادة فتح اقتصادات بعينها.

ومن المتوقع أن يعقد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) والبنك المركزي الأوروبي اجتماعيهما بشأن السياسات هذا الأسبوع، عقب اجتماع بنك اليابان المركزي الذي مدد التحفيز النقدي أمس الاثنين وتعهد بشراء قيمة لم يحددها من السندات لإبقاء تكاليف الاقتراض منخفضة.

ويميل الذهب للاستفادة من إجراءات التحفيز واسعة النطاق إذ أنه يعتبر في العادة تحوطا في مواجهة التضخم وعدم استقرار العملة.

وبخصوص أسعار المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم بنسبة 1.1 % إلى 1945.86 دولار للأوقية، وانخفض البلاتينيوم بنسبة 0.2 % إلى 756.07 دولار للأوقية، بينما تراجعت الفضة بنسبة 1.9 % إلى 14.99 دولار للأوقية.