الذهب ينخفض بعد بيانات الوظائف الأمريكية ومخاوف الفائدة

رويترز نزل الذهب لأقل مستوى في أسبوع يوم الاثنين مواصلا خسائره التي بلغت اثنين في المئة في الجلسة السابقة مع تجدد التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية بعد صدور بيانات الوظائف في الولايات المتحدة والتي جاءت أفضل من التوقعات. وجاءت الزيادة في التوظيف في الولايات المتحدة أعلى من التوقعات للشهر الثا

الذهب ينخفض بعد بيانات الوظائف الأمريكية ومخاوف الفائدة
جريدة المال

المال - خاص

3:17 م, الأثنين, 8 أغسطس 16


رويترز

نزل الذهب لأقل مستوى في أسبوع يوم الاثنين مواصلا خسائره التي بلغت اثنين في المئة في الجلسة السابقة مع تجدد التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية بعد صدور بيانات الوظائف في الولايات المتحدة والتي جاءت أفضل من التوقعات.

وجاءت الزيادة في التوظيف في الولايات المتحدة أعلى من التوقعات للشهر الثاني على التوالي في يوليو وزادت الأجور مما عزز التوقعات بتسارع وتيرة النمو الاقتصادي وزاد من احتمال رفع أسعار الفائدة هذا العام.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 1330.16 دولار للأوقية (الأونصة)  بعد أن نزل إلى 1329.58 دولار وهو أقل مستوى منذ 27 يوليو .

وهبط الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة تسليم ديسمبر  0.7 في المئة إلى 1335.70 دولار للأوقية.

وقالت جورجيت بويل من ايه.بي.إن امرو “الذهب يتعرض لضغوط هذا الصباح ويأتي ذلك كرد فعل لبيانات الوظائف الأمريكية القوية يوم الجمعة.”

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة 0.1 في المئة إلى 19.63 دولار للأوقية بعد أن سجلت أقل مستوى في أسبوعين عند 19.56 دولار. وهبطت الفضة ثلاثة في المئة يوم الجمعة.

ولم يسجل البلاتين تغيرا يذكر عند 1141.60 دولار للأوقية في المعاملات الفورية في حين هبط البلاديوم 0.4 في المئة إلى 689.22 دولار للأوقية.

جريدة المال

المال - خاص

3:17 م, الأثنين, 8 أغسطس 16