الذهب يقفز لأعلى مستوى بعد بيان المركزي الأمريكي

الذهب يقفز لأعلى مستوى بعد بيان المركزي الأمريكي

الذهب يقفز لأعلى مستوى بعد بيان المركزي الأمريكي
جريدة المال

المال - خاص

3:31 ص, الخميس, 28 يناير 16

رويترز:


صعد الذهب الأربعاء إلى أعلى مستوى له في 12 أسبوعا بعد أن أبقى البنك المركزي الامريكي أسعار الفائدة بلا تغيير في خطوة كانت متوقعة وقال إنه “يراقب عن كثب” التطورات الاقتصادية والمالية العالمية.
وحذف مجلس الاحتياطي الاتحادي من بيانه إشارة سابقة إلى انه يعتبر المخاطر على التوقعات الاقتصادية متوازنة وقال إنه يعكف على تقييم كيف سيكون تأثير اضطرابات الاقتصاد العالمي والاسواق المالية على الآفاق الاقتصادية في الولايات المتحدة.
وقال محللون إن حذف تلك الاشارة يعتبر إقرارا من المركزي الامريكي بصعوبة اوضاع السوق وهو ما دفع المستثمرين إلى شراء الذهب انتظارا للاختبار التالي وهو أحدث تقرير شهري للوظائف في الولايات المتحدة والذي سيصدر اوائل فبراير شباط.
وزاد الدولار خسائره أمام سلة من العملات الرئيسية عقب بيان المركزي الأمريكي وهو ما أعطى مزيدا من الدعم للمعدن الاصفر.
وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1126.70 دولار للاوقية (الاونصة) وهو أعلى مستوى له منذ الثالث من نوفمبر تشرين الثاني بعد أن كان منخفضا 0.5 بالمئة قبيل صدور بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي.
وتراجعت العقود الاجلة الامريكية للذهب تسليم فبراير شباط 0.4 بالمئة لتسجل عند التسوية 1115.80 دولار للاوقية لكنها تعافت بعد بيان المركزي الامريكي إلى 1125.0 دولارا للاوقية.
ومن بين المعادن النفيسة الاخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 14.54 دولار للاوقية وصعد البلاتين 0.4 بالمئة الى 879.30 دولار للاوقية وقفز البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 496.75 دولار للاوقية.

جريدة المال

المال - خاص

3:31 ص, الخميس, 28 يناير 16