الذهب يشهد استقرارا الإثنين وسط صعود الدولار وتوترات أمريكية صينية

كان السعر الفوري للذهب مستقرا عند 1699.49 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن صعد أكثر من 1% في تعاملات الجمعة الماضية عقب تهديد الرئيس دونالد ترامب بفرض رسوم على الصين.

الذهب يشهد استقرارا الإثنين وسط صعود الدولار وتوترات أمريكية صينية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:31 م, الأثنين, 4 مايو 20

شهدت أسعار الذهب استقرارا فى تعاملات اليوم الإثنين حيث وازنت قوة الدولار الأمريكى أثر الدعم الناتج عن تنامى التوترات بين الولايات المتحدة والصين فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا، و فقا لما نشرته وكالة “رويترز”.

وبحلول الساعة 0601 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفورى للذهب مستقرا عند 1699.49 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن صعد أكثر من 1% في تعاملات الجمعة الماضية عقب تهديد الرئيس دونالد ترامب بفرض رسوم على الصين.

وزادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 0.4% لتسجل 1707.90 دولار للأوقية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الأحد إن هناك “قدرا كبيرا من الأدلة” على أن الفيروس نشأ فى مختبر صينى، لكنه لم يشكك في استنتاج أجهزة المخابرات الأمريكية بأنه ليس من صنع الإنسان.

جاءت تصريحاته بعد قول ترامب الجمعة الماضية إن فرض رسوم على الصين “أحد الخيارات بلا ريب” إذ ينظر فى سبل الرد على انتشار الفيروس.

ولفت أفتار ساندو، مدير السلع الأولية في مؤسسة ” فيليب فيوتشرز، ” ثمة خوف من إلى أن حرب التجارة قد تشتعل ومثل هذه التطورات تكون جيدة للذهب. هذه التصريحات من المسؤولين تشير جميعها إلى جولة جديدة من الخصومة فيما يتعلق بالتجارة مع الصين”.

وبخصوص أسعار المعادن النفيسة الأخرى ارتفع البلاديوم بنسبة 0.9% مسجلا 1915.99 دولار للأوقية، فى حين هبط البلاتينيوم بنسبة 0.4% إلى 757.30 دولار وانخفضت الفضة بنسبة 0.5% إلى 14.86 دولار للأوقية.