«الدولية للوساطة» تجلب 45 مليون جنيه أقساطا خلال العام الماضى

شركة الدولية تراهن على نمو فرع تأمين الحريق والسطو وتأمين البترول والمسئوليات

«الدولية للوساطة» تجلب 45 مليون جنيه أقساطا خلال العام الماضى
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

11:41 ص, الأثنين, 25 يناير 21

نجحت شركة الدولية لوساطة التأمين «IIBC» فى جلب 45 مليون جنيه لشركات التأمين التى تعمل معها خلال العام الماضى 2020.

كشف محمد حسن، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن شركته ستحاول الحفاظ على نفس حجم الأقساط وقاعدة العملاء خلال العام الحالى 2021، فى ظل صعوبة توقع معدلات النمو، بسبب التغيرات الكبيرة التى أحدثها انتشار فيروس كورونا على مستوى العالم وتأثيره الاقتصادى محليا وإقليميا ودوليا.

وقال حسن إن شركة الدولية تراهن على نمو فرع تأمين الحريق والسطو وتأمين البترول والمسئوليات، لافتا إلى استقرار التأمين الهندسي، خاصة على المشروعات الإنشائية الحالية ونشاط المقاولات والعقارات بجانب نمو التأمين الطبى.

وأكد أن نشاط التأمين الطبى يعد فرعا تأمينيا واعدا ويشهد طلبا كبيرا من العملاء، لتوفير خدمات التأمين الطبى للعاملين لديهم فى المصانع والشركات والمؤسسات المختلفة.

وأضاف أن الشركة تقدم لعملائها العديد من الخدمات مثل تقييم الأصول، وإعادة تقييم المخاطر، الذى يعد التحدى الأكبر للوسطاء عامة وشركات الوساطة خاصة، عبر تحديد حجم المخاطر وتحديد أنواع التغطيات لمواجهتها، وتنفيذ ملاحظات المعاينة مثل زيادة وسائل الحماية والأمان ووسائل مكافحة الحريق والإطفاء ونظم التخزين والتهوية.

وأشار حسن إلى أن تلك الخدمات تهدف إلى تحسين جودة الخطر بما يساهم فى حصول العميل على أفضل عروض الأسعار من شركات التأمين والتغطيات، ومساعدة العميل فى المفاضلة بين عروض شركات التأمين، خاصة السعر العادل والتغطيات المناسبة لنشاطه.

وشدد على ضرورة تغيير الصورة النمطية لوسيط التأمين، لأن العميل يعتقد أن دور الوسيط هو أن يقدم لعميله أقل سعر تأمينى ثم يسلمه الوثيقة ويحصل القسط، دون النظر لمدى الخدمات التى يقدمها، خاصة الاستشارية ووضع البرنامج التأمينى لعميل المخاطر والتغطيات. وأوضح أنه لابد أن تتغير هذه الصورة لدى العميل، وذلك عبر تفعيل دور شركات الوساطة، لأن الشكل الحالى لكثير منها، هو نتاج فرد يؤسس شركة لتتحول محفظته كما هى إليها دون بناء محفظة تأمينية جديدة وتقديم قيمة مضافة للسوق.