«الدولية الإسلامية»: الفجوة التمويلية للتجارة ارتفعت من 1.5 تريليون دولار إلى 3.5 تريليون بسبب كورونا

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تمكنت من استخدام أدوات ونظم مختلفة من أجل الحفاظ على الدعم للدول الأعضاء وتنظيم الشراكات

«الدولية الإسلامية»: الفجوة التمويلية للتجارة ارتفعت من 1.5 تريليون دولار إلى 3.5 تريليون بسبب كورونا
عصام عميرة

عصام عميرة

1:33 م, الأربعاء, 8 سبتمبر 21

كشف هانى سنبل، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عن تداعيات جائحة فيروس كورونا على حجم الفجوة التمويلية خلال تلك الأزمة، موضحا أن حجم الفجوة التمويلية ارتفعت من 1.5 تريليون دولار، إلى 3.5 تريليون دولار.

وأضاف سنبل فى كلمته بالجلسة الثانية لمنتدى مصر للتعاون الدولي، بعنوان تعزيز آليات التمويل الدولى للتوافق مع أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠، إننا نعمل على استمرار تقديم الدعم للدول للحد من تأثير الجائحة.

وذكر أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تمكنت من استخدام أدوات ونظم مختلفة من أجل الحفاظ على الدعم للدول الأعضاء وتنظيم الشراكات.

وأوضح أننا لن نستطيع أن نعمل على سد الفجوة التمويلية بمفردنا وأنا نحتاج إلى التعاون الدولى خاصة من القطاع الخاص، ونعمل على حشد الموارد لسد تلك الفجوة التمويلية.

وأنطلق صباح اليوم منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائى ICF Egypt 2021 ، بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى وعدد من الوزراء، الإضافة إلى مشاركة رفيعة المستوى من ممثلى الحكومات من قارة أفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية وممثلى القطاع الخاص المجتمع المدني.

ويحظى المنتدى بمشاركة رفيعة المستوى من ممثلى الحكومات من قارة أفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية وممثلى القطاع الخاص المجتمع المدني.