الدولار يواصل الصعود مع تحسن الشهية للمخاطرة

الدولار يواصل الصعود مع تحسن الشهية للمخاطرة

الدولار يواصل الصعود مع تحسن الشهية للمخاطرة
جريدة المال

المال - خاص

12:16 م, الخميس, 14 أبريل 16


رويترز

 ارتفع الدولار يوم الخميس بعد أن سجل بوقت سابق أكبر مكاسبه ليوم واحد في أكثر من شهر مع تحسن الشهية للمخاطرة الذي شجع المستثمرين على تقليص المراكز في العملات منخفضة العائد مثل الين واليورو.

وأعطى تيسير مفاجئ للسياسة النقدية من بنك سنغافورة المركزي بسبب ما قال إنه تدهور توقعات النمو دفعة للأسهم في آسيا ورفع الدولار مقابل عملة سنغافورة.

وزاد مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية 0.4 فى المئة إلى 95.138 بعد أن صعد حوالي واحد فى المئة يوم الأربعاء.

وهبط اليورو نحو 0.3 فى المئة ليسجل 1.1242 دولار لينزل كثيرا عن أعلى مستوى في ستة أشهر 1.1465 دولار الذي لامسه يوم الثلاثاء.

وتقدم الدولار 0.1 فى المئة إلى 109.42 ين ويبتعد عن أقل سعر في 17 شهرا الذي سجله قبل أيام قليلة عندما بلغ 107.63 ين.

وسينصب الاهتمام على بيانات تضخم أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة وقال المتعاملون إن أي ارتفاع مفاجئ قد يرفع عوائد إصدارات الخزانة الأمريكية ويدعم الدولار.

كانت بيانات صدرت يوم الأربعاء أظهرت تراجعا مفاجئا في مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر مارس لكنها لم تضعف صعود الدولار.

وقال يوجيرو جوتو محلل سوق الصرف في نومورا “الشهية للمخاطرة إيجابية عموما مما يعطي مبررا للمستثمرين للابتعاد عن العملات منخفضة العائد مثل اليورو والين.

“بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية أمس كانت ضعيفة لكن هذا لم يكد يؤثر على الدولار. يظهر هذا تقلص المراكز الدائنة في الدولار بعض الشيء والتأثير المحدود للأخبار السلبية.”

جريدة المال

المال - خاص

12:16 م, الخميس, 14 أبريل 16