الدولار يعاود الهبوط الإثنين مع تحول المستثمرين لبيانات الاقتصاد والنتائج

أنهى الدولار أسبوعا ثالثا على خسارة الجمعة الماضي.

الدولار يعاود الهبوط الإثنين مع تحول المستثمرين لبيانات الاقتصاد والنتائج
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:31 م, الأثنين, 13 يوليو 20

انخفض الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الإثنين مع ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية عالمية ونتائج الشركات الأمريكية لمعرفة ما إذا كان التفاؤل الحذر في الأسواق إزاء النظرة المستقبلية للاقتصاد له ما يبرره، وفقا لما أوردته وكالة رويترز.

وأنهى الدولار أسبوعا ثالثا على خسارة الجمعة الماضي إذ اشترى المستثمرون العملات عالية المخاطر وسط رهان على أن التداعيات الكاسحة لجائحة فيروس كورونا قد ولت.

وهبط مؤشر يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.2 % في التعاملات المبكرة في لندن إلى 96.416.

وزادت الإصابات بفيروس كورونا مطلع الأسبوع في الولايات المتحدة وسجلت فلوريدا زيادة تفوق 15 ألف حالة جديدة في 24 ساعة وهو رقم قياسي يتجاوز ذروة نيويورك في أبريل

ويبدأ موسم إعلان النتائج في الولايات المتحدة الأسبوع الجاري وسيعطي نافذة آخرى لتقييم حجم الأضرار فضلا عن مدى التعافي من الجائحة.

وصعدت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” بنسبة 0.26 % الي 1.1328 دولار، محافظا على اتجاه صعودي بطيء منذ أواخر الشهر الماضي.

وارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2 % إلى 1.2641 دولار، مقتربا من ذروة ثلاثة أسابيع عند 1.2668 دولار التي لامسها الشهر الماضي.

وارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.4 % إلى 0.6975 دولار أمريكي.

وقال ماسافومي ياماموتو، كبير استراتيجيي سوق الصرف في مؤسسة “ميزوهو” للأوراق المالية: ” شاهدنا انتعاشا سريعا بعد تراجع سريع في بيانات اقتصادية شتى. لكن بالنظر إلى الأمام، فإن التحسن قد يتباطأ أو قد يشهد حتى تدهورا نظرا لموجة الإصابات الثانية”.

وصعد الدولار قليلا أمام العملة اليابانية التي تعد ملاذا آمنا إلى 106.95 ين ليظل قرب أقل مستوى في أسبوعين 106.635 ين المسجل يوم الجمعة.

محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:31 م, الأثنين, 13 يوليو 20