الدولار يصعد عالميًّا اليوم الاثنين وسط قلق المستثمرين من تباطؤ التعافي الاقتصادي

وصعدت أسعار العقود الفورية للذهب بنسبة 0.3 % إلى 1705.73 دولار للأوقية بحلول الساعة 0742 بتوقيت جرينتش، بعد أن فقد نحو 1% في الجلسة السابقة. وهبطت أسعار عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 0.3 % إلى 1708 دولارات.

الدولار يصعد عالميًّا اليوم الاثنين وسط قلق المستثمرين من تباطؤ التعافي الاقتصادي
محمد عبد السند

محمد عبد السند

4:04 م, الأثنين, 11 مايو 20

ارتفع الدولار في تعاملات اليوم الاثنين، وسط قلق المستثمرين من أن التعافي الاقتصادي قد يكون أبطأ من المأمول، مما جعلهم ينشدون الأمان في العملة الأمريكية رغم تخفيف عدد أكبر من الدول إجراءات العزل؛ لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وكان الدولار مستقرًّا إلى حد بعيد، مساء أمس الأحد، لكنه ارتفع في التعاملات المبكرة بلندن مع تعديل المستثمرين توقعات المخاطر، واضعين نصب أعين التحذير من موجة ثانية من الإصابات بمرض كوفيد- 19، حسبما نشرته وكالة رويترز.

وقالت اليابان، الاثنين، إنها قد تُنهي حالة الطوارئ في عدد كبير من المناطق الأسبوع الحالي، بينما أعلنت نيوزيلندا أنها قد تخفف قيودًا يوم الخميس. ووضعت بريطانيا خططًا لتخفيف إجراءات العزل، في حين فتحت المتاجر أبوابها من جديد في فرنسا.

ومقابل سلة من العملات، ارتفع الدولار 0.3% في أحدث التعاملات، مقارنة بمستوى إغلاق نيويورك البالغ 100.90 لمؤشر العملة الأمريكية.

وسجل الين الياباني، الذي يعتبر ملاذًا آمنًا، أقل مستوى مقابل الدولار في عشرة أيام منخفضًا 0.6%.

وهبطت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” حوالي 0.3% إلى 1.08165 دولار.

وفقد الدولار الاسترالي 0.7% مقابل نظيره الأمريكي، وكذلك هبط الدولار النيوزيلندي 0.9%.