الدولار يصعد الثلاثاء بسبب هبوط أسعار النفط وتنامى قلق المستثمرين

تلقت العملة الخضراء دعما جراء قلق إزاء صحة زعيم كوريا زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون عقب تقارير إعلامية تفيد تلقيه علاجا عقب خضوعه لإجراء طبي خاص بالقلب والأوعية الدموية

الدولار يصعد الثلاثاء بسبب هبوط أسعار النفط وتنامى قلق المستثمرين
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:09 م, الثلاثاء, 21 أبريل 20

استأنف الدولار الأمريكى مكاسبه أمام عملات الدول المنتجة للنفط فى تعاملات اليوم الثلاثاء مع استمرار قلق المستثمرين، إثر هبوط تاريخى للعقود الآجلة للخام الأمريكى إلى ما دون الصفر وعزوفهم عن المخاطرة حتى بعد صعود النفط.

وتلقت العملة الخضراء دعما جراء قلق إزاء صحة زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون عقب تقارير إعلامية تفيد تلقيه علاجا عقب خضوعه لإجراء طبي خاص بالقلب والأوعية الدموية.

وهبط الخام الامريكي في التعاملات الآجلة لأقل من الصفر أمس الاثنين بفعل تخمة المعروض وضعف الطلب نتيجة أزمة فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف اصطلاحيا بـ “كوفيد-19” ولكنه استطاع الصعود فوق الصفر في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء.

ومقابل الكرونة النرويجية، زاد الدولار الأمريكي بنسبة 0.28 % إلى 10.4722 وكان قد ارتفع أمس الإثنين بنسبة 1.2%. وسجل الدولار 24.1040 أمام “البيزو” المكسيكى بعدما قفز بنسبة 1.3 % في اليوم السابق، وفقا لما نشرته “رويترز”.

وصعدت العملة الأمريكية بنسبة 0.2 % إلى 75.758 روبل روسى، كما ارتفعت مقابل نظيرتها الكندية إلى 1.4162 دولار كندى بعدما سجلت أعلى مستوى فى أسبوعين الاثنين.

وكانت العملة الكورية الجنوبية “وون” من أكبر الخاسرين وهوت بنحو 1% إلى 1232.15 وون مقابل الدولار بعد أن أوردت شبكة “سي.إن.إن” الإخبارية الأمريكية أن كيم يونج-أون في خطر شديد بعد جراحة.

لكن مصادر في حكومة كوريا الجنوبية والحزب الشيوعي الصيني نفت هذه التقارير الإعلامية.

وارتفع الدولار إلى 0.9702 فرنك سويسرى، فيما استمر النزوح للملاذ الآمن في دعم العملة الأمريكية. ونزل الجنيه الإسترلينى بنسبة 0.2 % إلى 1.2411 دولار. واستقر الدولار عند 107.47 .

وتراجع “اليورو” مقابل العملة الأمريكية إلى 1.0841 دولار. ومقابل الاسترليني، لم يطرأ تغير على العملة الموحدة عند 87.38 بنس.