الدولار يرتفع انتظارا لقرار الاحتياطي الفيدرالي

ارتفع مؤشر الدولار، الذي يتتبع العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.29٪ عند 103.780، بالقرب من أعلى مستوياته في أسبوعين.

الدولار يرتفع انتظارا لقرار الاحتياطي الفيدرالي
محمد عبد السند

محمد عبد السند

7:54 م, الأربعاء, 20 مارس 24

ارتفع الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية يوم الأربعاء قبيل قرار السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، في حين انخفض الجنيه الاسترليني بعد مؤشرات على تباطؤ التضخم في المملكة المتحدة واستمرار تراجع الين الياباني.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يتتبع العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.29٪ عند 103.780، بالقرب من أعلى مستوياته في أسبوعين.

يختتم مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماع وضع السياسة في وقت لاحق من الجلسة، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقوا أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة مع استمرارهم في محاربة التضخم.

ومع ذلك، سوف يدرس المتداولون بعناية تعليقات الرئيس جيروم باول في المؤتمر الصحفي المصاحب بالإضافة إلى التوقعات الاقتصادية الجديدة للبنك المركزي للحصول على أدلة حول الوقت الذي يرى فيه المسؤولون أنه من الممكن البدء في خفض أسعار الفائدة..

وفي وقت سابق من شهر مارس، صرح باول أن بنك الاحتياطي الفيدرالي “ليس بعيدًا” عن اكتساب الثقة التي يحتاجها في انخفاض التضخم لبدء تخفيف أسعار الفائدة، لكن سلسلة بيانات التضخم الأمريكية المرنة في الآونة الأخيرة أدت إلى تغيير في التوقعات بشأن وتيرة وحجم تخفيضات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا العام.

وقد أظهرت أداة سي إم إي لمراقبة الاحتياطي الفيدرالي أن المتداولين يتوقعون فرصة بنسبة 59٪ لبدء بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة التيسير في يونيو، وهو أقل بشكل حاد من التوقعات السابقة.
ض