الدولار يتمسك بمكاسبه الأربعاء.. والمخاطر تبعد المضاربين

لم يطرأ تغير يُذكر على سعر اليوان الصيني مقابل الدولار بعد أن جاء تحديد البنك المركزي لنقطة المنتصف اليومية لسعر اليوان متماشيا مع التوقعات

الدولار يتمسك بمكاسبه الأربعاء.. والمخاطر تبعد المضاربين
محمد عبد السند

محمد عبد السند

10:56 ص, الأربعاء, 14 أكتوبر 20

تمسك الدولار بمكاسبه مقابل معظم العملات في تعاملات اليوم الأربعاء، مع تجدد الشكوك حيال لقاح فيروس كورونا التاجي المستجد “كوفيد-19” وغياب اتفاق بشأن حزمة تحفيز مالي إضافية في الولايات المتحدة مما دفع المتعاملين نحو أصول أكثر أمنا، بحسب ما نشرته وكالة رويترز.

ولم يطرأ تغير يُذكر على سعر اليوان الصيني مقابل الدولار بعد أن جاء تحديد البنك المركزي لنقطة المنتصف اليومية لسعر اليوان متماشيا مع التوقعات ما يشير إلى أن السلطات أوقفت محاولات كبح العملة.

وقال محللون إن من المتوقع أن تستمر خسائر سعر العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” وسعر الجنيه الاسترليني مع عودة القيود على النشاط الاقتصادي في أوروبا وبريطانيا للتصدي لموجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا مما يثير قلق المستثمرين.

وفي أحدث تعاملات، سجل سعر الدولار 1.1743 أمام اليورو محتفظا بمكاسب 0.6 % من الجلسة السابقة.

وبلغ سعر الجنيه الاسترليني 1.2926 دولار بعد خسارة 1% في تعاملات أمس الثلاثاء.

كما تضرر الاسترليني نتيجة المخاوف بشأن عدم إحراز المفاوضات التجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي أي تقدم واحتمال تبنى بنك إنجلترا المركزي أسعار فائدة سلبية.

وفي المعاملات الداخلية، سجل سعر اليوان 6.7408 مقابل الدولار . وفي تعاملات أمس الأول الاثنين سجل اليوان أكبر هبوط يومي في سبعة أشهر.

ولم يطرأ تغير يُذكر على سعر الدولار الأسترالي ولكن يُتوقع أن تتفاقم خسائره التي بلغت 1% في تعاملات أمس الثلاثاء جراء القلق حيال خلاف مع بكين حول ورادات الفحم بحسب متعاملين.

وفي نيوزيلندا، ارتفع سعر الدولار أمام نظيره الأمريكي.

تعليق تجارب لقاح كورونا

أعلنت مجموعة “جونسون آند جونسون” للصناعات الدوائية، الاثنين الماضي أنها علقت التجارب السريرية على لقاحها التجريبي المضاد لفيروس كورونا، بعد إصابة أحد المتطوعين المشاركين في هذه التجارب بمرض “غير مفسر”.

وقالت المجموعة الأميركية في بيان: “لقد أوقفنا مؤقتا التلقيح الإضافي في جميع تجاربنا السريرية على لقاح تجريبي ضد كوفيد 19، بما في ذلك كامل تجربة المرحلة الثالثة، وذلك بسبب مرض غير مفسر أصيب به أحد المشاركين في الدراسة”.

وأوضحت “جونسون آند جونسون” أنه بموجب قرار تعليق التجارب السريرية، تم إغلاق نظام للتسجيل عبر الإنترنت استحدثته في نهاية سبتمبر لجمع 60 ألف متطوع للمشاركة في المرحلة الثالثة والنهائية من التجارب السريرية.