الدولار يتراجع في تعاملات الثلاثاء مع صعود العملات «الخطرة»

وشهدت العملة الخضراء- عملية الإحتياطي في العالم- تقلبات واسعة في الأسابيع الأخيرة

الدولار يتراجع في تعاملات الثلاثاء مع صعود العملات «الخطرة»
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:43 م, الثلاثاء, 7 أبريل 20

سجل الدولار الأمريكي تراجعا في تعاملات اليوم الثلاثاء فيما قفزت العملات الخطرة على خلفية تجدد آمال بشأن تباطؤ انتشار فيروس كورونا المستجد المعروف اصطلاحيا بـ “كوفيد-19”.

وجاء ذلك بفضل إجراءات الغلق التي تتخذها حكومات الدول لكبح جماح الوباء القاتل، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز” للأنباء.

لكن الإجراء الذي قد تتخذه كبرى الدول المنتجة للنفط الخام في العام بخفض المعروض من أجل دعم أسعار الذهب الأسود قج حسن أيضا معنويات السوق.

وشهدت العملة الخضراء- عملية الإحتياطي في العالم- تقلبات واسعة في الأسابيع الأخيرة، لكن الإجراء الذي اتخذته البنوك المركزية بهدف خفض الطلب الجنوني على الدولار قد ساعد على إعادة بعض الهدوء إلى الأسواق.

وهبط الدولار بنسبة 0.6% أمام سلة عملات، ما يعكس التحسن في خوض المخاطر في كل أسوق الأهم، فيما تسجل مؤشرات الأسهم الأوروبية صعودا في تداولات اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي.

وصعد الجنيه الإسترليني أيضا، حتى مع انتظار المستثمرين أنباء بشأن الوضع الصحي لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي تم إيداعه أمس الإثنين وحدة العناية المركزة لمعاناته من أعراض كورونا حادة.

وانخفض الدولار الأمريكي بنسبة 0.3% أمام العملة اليابانية “الين” فيما أعلن رئيس الوزراء الياباني تشينزو آبي حالة الطوارئ في أنحاء من البلاد اليوم الثلاثاء في إطار الجهود التي تبذلها طوكيو لمجابهة تفشي كوفيد-19.

وصعدت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” بنسبة 0.7% في تعاملات اليوم الثلاثاء، وبلغ أخر سعر تداول لها 1.08650 أمام الدولار.