الدولار يتراجع الأربعاء مع زيادة آمال التعافي الاقتصادي

وصعد الدولار الأسترالي لأعلى مستوى في خمسة أشهر مقابل نظيره الأمريكي مع اتجاه الصناديق لاقتصادات يُعتقد أنها تتعافى أسرع من جائحة فيروس كورونا

الدولار يتراجع الأربعاء مع زيادة آمال التعافي الاقتصادي
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:13 ص, الأربعاء, 3 يونيو 20

سجل الدولار الأمريكي تراجعا أمام معظم العملات في تعاملات اليوم الأربعاء، فيما شجعت احتمالات تبني مزيد من إجراءات التحفيز الحكومية والتعافي الاقتصادي العالمي المستثمرين لتعزيز حيازاتهم من الأصول عالية المخاطر.

وصعد الدولار الأسترالي لأعلى مستوى في خمسة أشهر مقابل نظيره الأمريكي مع اتجاه الصناديق لاقتصادات يُعتقد أنها تتعافى أسرع من جائحة فيروس كورونا، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” لأعلى مستوى في 3 أشهر تقريبا بفضل آمال في أن يدعم صانعو السياسات أضعف الاقتصادات بمنطقة اليورو بشراء دين لإبقاء العائدات منخفضة.

كما هبطت العملة الأمريكية أمام الجنيه الاسترليني والين الياباني والفرنك السويسري فيما يتابع المستثمرون الاحتجاجات الضخمة ضد العنصرية التي تمتد في أنحاء الولايات المتحدة.

وقال يوكيو إشيزوكي خبير الصرف الأجنبي في مؤسسة “دايوا سكيورتيز” في طوكيو: “الدولار الأمريكي ضعيف بشكل عام”.

وأضاف إشيزوكي: “أمام الدولار الأسترالي فرصة كبيرة للصعود نظرا لوجود الكثير من المراكز المكشوفة التي ينبغي تغطيتها. التعافي الاقتصادي هو العامل الرئيسي”.

وارتفع الدولار الأسترالي أكثر من 1% أمام نظيرة الأمريكي إلى 0.6982 دولار أمريكي وهو أعلى مستوى منذ الثالث من يناير الماضي.

وقلص الدولار الأسترالي مكاسبه ليتداول عند 0.6937 دولار أمريكي بعد أن أظهرت بيانات أن الاقتصاد الأسترالي انكمش كما كان متوقعا في الربع الأول.

وقال وزير الخزانة الأسترالي إن الاقتصاد في ركود بالفعل، لكن متعاملين قالوا إن المعنويات تحولت إيجابا بسبب تخفيف قيود إجراءات العزل العام وارتفاع أسعار السلع الأولية.

وصعد الدولار النيوزيلندي إلى 0.6430 دولار أمريكي وهو أعلى مستوى منذ التاسع من مارس الماضي.

كما هبطت العملة الأمريكية لأقل مستوى في شهر مقابل الإسترليني عند 1.2615 دولار. وارتفع اليورو إلى 1.1205 دولار يوم الأربعاء مقتربا من ذروته في 16 مارس

وسجل الدولار 0.9610 فرنك سويسري مقتربا من أقل مستوى في شهرين.

وانخفضت العملة الأمريكية إلى 108.51 ين متراجعة عن أعلى مستوى في شهرين الذي سجلته في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء.

محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:13 ص, الأربعاء, 3 يونيو 20