الدولار يتخلى عن مكاسبه الثلاثاء في التعاملات الآسيوية بفعل بيانات قوية

مقابل سلة من العملات الرئيسية، هبط الدولار بنسبة 0.1%، وانخفاض بحوالي نفس الهامش أمام العملة الأوروبية الموحدة "اليورو، والين الياباني والجنيه الإسترليني

الدولار يتخلى عن مكاسبه الثلاثاء في التعاملات الآسيوية بفعل بيانات قوية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

10:18 ص, الثلاثاء, 27 أكتوبر 20

تنازل الدولار عن بعض مكاسبه التي حققها مؤخرا مقابل معظم العملات الرئيسية المنافسة في التعاملات الآسيوية اليوم الثلاثاء، حيث ساعدت البيانات الاقتصادية الإقليمية القوية على تعويض القلق إزاء موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في كل من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

وقفزت الأرباح في الشركات الصناعية في الصين للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر المنصرم، كما صعد نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي، بحسب ما أظهرته أحدث البيانات الرسمية.

ودعم هذا اليوان الصيني، ورفع الوون الكوري الجنوبي ليقترب من أعلى مستوى له في سبعة شهور.

الدولار يتنازل عن مكاسبه

وتخلى الدولار عن بعض من مكاسبه الطفيفة التي شهدها في تعاملات أمس الإثنين أمام العملات الرئيسية وسط عملية بيع للأسهم جاءت مدفوعة بتسارع وتيرة أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ومقابل سلة من العملات الرئيسية، هبط الدولار بنسبة 0.1%، وانخفاض بحوالي نفس الهامش أمام العملة الأوروبية الموحدة “اليورو، والين الياباني والجنيه الإسترليني، كما تراجع بنسبة أكبر قليلا أمام كل من الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي.

وقال خوون جوه رئيس قسم أبحاث آسيا في مؤسسة “إيه إن زاد”: ” أرقام التداول في آسيا تشهد تحسنا، ومعظم الدول تسجل الآن نموا إيجابيا على أساس سنوي، ويساعد هذا على تعويض القلق إزاء تسارع وتيرة تفشي فيروس كورونا المستجد في أوروبا”.

وأضاف جوه: “العملات الموجهة نحو الصادرات هي التي تُظهر تفوقا في آسيا”.

في غضون ذلك تعافى الدولار الكندي أيضا من بعض عمليات البيع التي شهدها في الجلسة السابقة، مع استقرار أسعار النفط.

ترقب المستثمرين

ويترقب المستثمرون اليوم الثلاثاء صدور بيانات ثقة المستهلك في الولايات المتحدة الأمريكية، ومؤشر التصنيع الفيدرالي بحلول الساعة 1400 بتوقيت جرينيتش، إضافة إلى آخر تطورات فيروس كورونا في كل من أوروبا وأمريكا.

في غضون ذلك صعد الدولار التايواني بنسبة 1% في التعاملات الآسيوية، مسجلا أعلى مستوي له في أكثر من تسعة أعوام، كما هبطت الليرة التركية لمستوى قياسي في تعاملات أمس الإثنين وسط مخاوف جيوسياسية.