الدولار الأمريكي يصعد الثلاثاء ومخاوف التجارة تدفع نظيره الاسترالي للهبوط

تراجع الدولار الاسترالي الذي لامس ذروة عشرة أشهر في التعاملات المبكرة في آسيا عند 0.7043 دولار أمريكي

الدولار الأمريكي يصعد الثلاثاء ومخاوف التجارة تدفع نظيره الاسترالي للهبوط
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:17 م, الثلاثاء, 9 يونيو 20

سجل الدولار صعودا طفيفا في تعاملات اليوم الثلاثاء مسجلا مكاسب أمام عملات السلع الأولية لأول مرة في الشهر الجاري مع سعي مستثمرين لجني أرباح، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

لكن ارتفاع الين الياباني يشير إلى بعض القلق إزاء التحرك التالي الذي سيتبناه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) في اجتماعه الذي يبدأ اليوم الثلاثاء ويستمر يومين.

وتراجع الدولار الاسترالي الذي لامس ذروة عشرة أشهر في التعاملات المبكرة في آسيا عند 0.7043 دولار أمريكي، بنسبة 1% إلى 0.6948 دولار بعدما حذرت وزارة التعليم في الصين الطلبة وطالبتهم بالتأني في أخذ قرار الدراسة هناك وسط توتر بين الشريكين التجاريين.

كما انخفض الدولار النيوزيلندي بعدما بلغ أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف الشهر في الصباح التالي لإلغاء البلد جميع القيود الاجتماعية، فيما عدا غلق الحدود، عقب إعلان خلوها من فيروس كورونا.

بهذا يتوقف الاتجاه الصعودي للعملتين الذي استمر نحو أسبوعين ليشهد تسجيلهما مكاسب بنحو أربعة بالمئة أو أكثر منذ بداية الشهر.

وارتفع الين إلى 107.97 مقابل الدولار فيما يدرس مستثمرون احتمال زيادة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مشتريات السندات أو حتى ببساطة صدور توقعات متفائلة للغاية.

وتخلى اليوان الصيني عن مكاسب حققها في الجلسة السابقة مع توقف معظم التحركات الأخرى في حين تترقب الأسواق نتيجة اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وزاد الجنيه الاسترليني لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر قبل أن يتراجع إلى 1.2700 دولار. وفي أحدث تعاملات، استقرت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” عند 1.1272 دولار.