«الدور الثاني» حليف بعض نجوم دراما رمضان 2023.. بحث عن بريق جديد وبطولة جماعية

قرر بعض النجوم من الصف الأول بالوسط الفني التراجع لتقديم دور ثان في مسلسلات شهر رمضان القادم والتخلي عن البطولة لهذه الأعمال الدرامية المختلفة .

«الدور الثاني» حليف بعض نجوم دراما رمضان 2023.. بحث عن بريق جديد وبطولة جماعية
أحمد حمدي

أحمد حمدي

2:34 ص, الأحد, 8 يناير 23

قرر بعض النجوم من الصف الأول بالوسط الفني التراجع لتقديم دور ثان في مسلسلات شهر رمضان القادم والتخلي عن البطولة لهذه الأعمال الدرامية المختلفة .

فتقدم النجمة مي عز الدين دور ثان في مسلسل ” سوق الكانتو” بطولة النجم أمير كرارة وتأليف هاني سرحان واخراج حسين منباوي ، بعد أن قدمت مي العديد من البطولات للأعمال الفنية السينمائية والتليفيزيونية السنين الماضية .

كذلك يقدم النجم القدير حسين فهمي دور ثان في مسلسل ” سر السلطان” للمخرج خالد يوسف والذي يقوم ببطولته النجمين أحمد فهمي وأحمد السعدني في رمضان .

أيضا بعد أن قدم النجم جمال سليمان بطولة مسلسل ” مين قال” رمضان 2022 والعديد من البطولات في الدراما المصرية السنين الماضية بمسلسلات ” سيدنا السيد ” و” قصة حب ” و” غيرها ، يقدم دورا ثانيا في مسلسل ” عملة نادرة” الذي تقوم ببطولته النجمة نيلي كريم ، تأليف مدحت العدل واخراج ماندو العدل وانتاج جمال العدل .

مصطفى كيلاني : مي عز الدين من أذكى ممثلات جيلها وقادرة على كسب أرضية جديدة

من جانبه، أوضح الناقد الفني مصطفى كيلاني أن جمال سليمان لايمكن أن يتولى البطولة في الدراما حاليا ، حيث أنه يعمل منذ 17 عاما في مصر وحتى الآن لايستطيع التحدث باللهجة المصرية وهذه كارثة حقيقية ، فهو غير قادر على امتلاك أدواته الفنية وأهمها صوته كممثل .

وأضاف أن حسين فهمي كنجوم آخرين لن يظل على القمة ويباع باسمه الأعمال الفنية طيلة الوقت ، إلا في حالات نادرة جدا ، وذلك ليس عيبا أبدا ، وحقيقة أثبت برغم تقدمه في العمر أنه مازال بتوهجه الشديد في ادارته لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة السابقة ، ومازال يحظى ببريق النجومية حتى لو قدم دور ثاني في عمل درامي .

واستطرد قائلا إن مي عز الدين قدمت بطولة مشتركة رمضان 2022 مع النجم طارق لطفي في مسلسل جزيرة غمام ، وفي رمضان القادم ستقدم أيضا بطولة مشتركة حتى لو لم تكن باسمها في مسلسل ” سوق الكانتو” مع النجم أمير كرارة وهي من أذكى ممثلات جيلها الفني وليس تراجعا أبد منها ، فهي ذكية في اختياراتها الفنية وتتواجد في السوق في المسلسلات الأضخم إنتاجيا منذ موسم رمضان الماضي وقادرة على كسب أرضية جديدة.

وأكد أنها تحافظ على مستواها الفني وجماهيريتها في موسم رمضان ، لاسيما أن جمهور هذا الشهر تحديدا ليس سهلا أبدا ويفرز الجيد وينتقيه بدرجة كبيرة.

محمود قاسم : بطولات المسلسلات يتولاها النجوم الشباب بدرجة كبيرة

كما أوضح الناقد الفني محمود قاسم أن بطولات المسلسلات يتولاها النجوم الشباب بدرجة كبيرة ، لذلك حسين فهمي وجمال سليمان ليسوا مؤهلين لتقديم البطولة في الدراما حاليا لكبر سنهم .

وأشار إلى أنه من المفترض أن يتواجد نجوما جدد أكثر وسامة وحيوية كأبطال لمختلف مسلسلات شهر رمضان القادم ، حيث سيكون لهم قصص حياتية معاصرة ، أما حسين فهمي فلن يكون فتى أحلام الفتيات حاليا .

وتابع أن مي عز الدين تجاوز عمرها 40 عاما أيضا ، لذلك لايمكن أن تتولى البطولة حاليا في التلفزيون ، أما أمير كرارة مازال قادرا على تقديم أدوار فيها حركة وأكشن وذلك يظهره كشاب حتى الآن ، وذلك السبب في إسناد البطولة له حتى الآن .

وكشف قاسم أن النجم الراحل عمر الشريف كان يتولى بطولات سينمائية في فترة معينة ثم أصبح يقدم الدور الثان فيما بعد في فيلم” أمرأة مرحة” وغيرها من الأفلام السينمائية ، وقدم دور زوج البنت المطربة بصورة جيدة في الفيلم كدور ثان فيه .

نهال عنبر : لم يعد هناك فكرة النجم الأوحد في السوق وأصبحت البطولة الجماعية السائدة

وترى الفنانة نهال عنبر أنه لم يعد هناك الممثل الأوحد بل أصبح هناك مايعرف ب” بوكيه” حاليا في أي عمل فني درامي أو سينمائي ، مشيرة الى  أن ذلك يعني وجود نجم معين كبطل  لكن بجانبه بالطبع فريق عمل مسلسل كامل مكون من نجوم أيضا ولايعتبر تقديمهم لذلك دور ثان .

وأكدت أن فكرة النجم الأوحد لم تعد موجودة مثل الماضي في العمل الفني ، وسادت البولة الجماعية بدرجة كبيرة في غالبية المسلسلات التليفزيونية.

أردفت قائلة أن مي عز الدين يمكن أن تقدم بطولة مشتركة مع أمير كرارة في مسلسل ، وفي عمل درامي آخر نجدها هي البطلة وأنا كذلك يمكن أن أشارك في مسلسل تليفزيوني ببطولة جماعية ومسلسل آخر أقدم بطولة ، الأمر لم يعد يحسم بالبطولة لكن بقيمة وأهمية العمل والدور المعروض للفنان أو النجم ومدى إضافته للأحداث الدرامية في المسلسل .