الدورى الأوروبى.. قرعة متوازنة للكبار فى دور الـ 32

يلتقى مانشستر يونايتد الإنجليزى مع كلوب بروج البلجيكى، ولودوجوريتس البلغارى مع إنتر ميلان الإيطالى، وخيتافي الإسبانى مع أياكس الهولندى، وكوبنهاجن الدنماركى مع سيلتيك الإسكتلندى.

الدورى الأوروبى.. قرعة متوازنة للكبار فى دور الـ 32
علي المصري

علي المصري

3:07 م, الأثنين, 16 ديسمبر 19

أسفرت قرعة دور الـ 32 من الدوري الأوروبي التى أقيمت اليوم بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم – يويفا بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهات متوازنة للكبار.

ويلتقى مانشستر يونايتد الإنجليزى مع كلوب بروج البلجيكى، ولودوجوريتس البلغارى مع إنتر ميلان الإيطالى، وخيتافي الإسبانى مع أياكس الهولندى، وكوبنهاجن الدنماركى مع سيلتيك الإسكتلندى.

ويلعب أوليمبياكوس اليونانى مع آرسنال الإنجليزى، وولفرهامبتون الإنجليزى مع إسبانيول الإسبانى، وسبورتنج لشبونة البرتغالى مع إسطنبول باشاكشيهير التركى، وليفركوزن الألمانى مع بورتو البرتغالى.

ويتقابل أبويل القبرصى مع بازل السويسرى، وكلوج الرومانى مع إشبيلية الإسبانى، وألكمار الهولندى مع لاسك النمساوى، وفرانكفورت الألمانى مع سالزبورج النمساوى.

ويواجه فولفسبورج الألمانى نظيره مالمو السويدى، وروما الإيطالى مع جنت البلجيكى، ورينجرز الإسكتلندى مع سبورتنج براجا البرتغالى، وشاختار الأوكرانى مع بنفيكا البرتغالى.

وستقام مباريات الذهاب يوم الخميس 20 فبراير المقبل، على أن تجرى لقاءات العودة يوم الخميس الموافق 27 من الشهر ذاته.

وأستثنت القرعة لقاء بورتو مع براجا، حيث ينتميان للمدينة ذاتها، فإن واحدة من مباراتي العودة للفريقين ستقام يوم الأربعاء بدلا من الخميس.

وحصل بورتو على أفضلية اللعب يوم الخميس، لأنه أنهى الموسم الماضي بمركز أفضل من براجا في الدوري البرتغالي، ما يعني أن مباراة العودة الخاصة بفريق براجا، ستقام مساء الأربعاء الموافق 26 فبراير المقبل.

وتنص قواعد البطولة على أن يتم اختيار فريق من المستوى الأول ليلاقي فريقا آخر في المستوى الثاني، مع مراعاة أن تحصل فرق المستوى الأول على أفضلية خوص اللقاء الثاني على أرضها.

ولا يمكن أن يتواجه فريقان من البلد ذاته في الدور الثاني، ولا يجوز أن يقع فريق ما في مواجهة مع الفريق الآخر الذي تأهله معه من المجموعة الثانية بالدور الأول.