الدوحة والإمارات تقودان خسائر معظم البورصات.. والقاهرة إجازة

خالد بدر الدين هبطت مؤشرات معظم البورصات العربية بمنطقة الشرق الأوسط فى ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، بقيادة بورصتى الإمارات دبى وأبو ظبى، وكذلك الدوحة مع هبوط  أسعار البترول إلى حوالى 66 دولارًا للبرميل لتتجه نحو تسجيل خسائر ولتتوقف مكاسب استمرت أربع جلسات متتالية بسبب المخاوف من زيادة الإمدا

الدوحة والإمارات تقودان خسائر معظم البورصات.. والقاهرة إجازة
جريدة المال

المال - خاص

8:16 م, الثلاثاء, 20 نوفمبر 18

خالد بدر الدين

هبطت مؤشرات معظم البورصات العربية بمنطقة الشرق الأوسط فى ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، بقيادة بورصتى الإمارات دبى وأبو ظبى، وكذلك الدوحة مع هبوط  أسعار البترول إلى حوالى 66 دولارًا للبرميل لتتجه نحو تسجيل خسائر ولتتوقف مكاسب استمرت أربع جلسات متتالية بسبب المخاوف من زيادة الإمدادات العالمية، بينما أغلقت بورصات القاهرة ومسقط والبحرين في عطلة رسمية بمناسبة مولد النبى (صلى الله عليه وسلم).

وهوى مؤشر سوق مال أبو ظبى العام بأكثر من 1.8% ليسجل حوالى 4991 نقطة؛ بسبب خسائرالبنوك فى أكبر خَسارة يومية منذ يونيو الماضي، وانخفض سعر سهم بنك أبو ظبي الأول 2.2%، وسعر سهم البنك التجاري الدولي 8.6%، كما هبط سعر سهم شركة دانة غاز 3.6% ليصل إلى 1.06 درهم ليسجل أدنى مستوياته منذ شهرين.

كما تراجع مؤشر شقيقته سوق مال دبي العام بأكثر من 1.2% ليصل إلى حوالى 2750 نقطة نتيجة ضغط خسائر الأسهم العقارية، ومنها سهم شركة داماك العقارية الذى خسر سعره حوالى 2.8%، وسعر سهم شركة إعمار للتطوير 2.6%، كما انخفض سعر سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مصرف في الإمارة، 2.1%.

لكن سعر سهم شركة أرابتك القابضة للبناء صعد 1.4% بعد أن وقّعت وحدتها شركة الهدف للإنشاءات الهندسية عقدًا بقيمة 521 مليون درهم (142 مليون دولار) لتنفيذ أعمال الإنشاءات الميكانيكية والكهربائية لمشروع أدنوك البرية للتطوير المتكامل لحقل بوحصا.

وهبط مؤشر بورصة الدوحة بأكثر من 1.3% لينزل إلى حوالى 10268 نقطة؛ بسبب أسهم البنوك، ليسجل أكبر هبوط له منذ أغسطس الماضى، بعد ثلاث جلسات متتالية من المكاسب مع هبوط سعر سهم بنك قطر الوطني، أكبر مصرف في الشرق الأوسط، بحوالى 3.4%.

وهبطت أسواق الأسهم العالمية بسبب موجات بيع ضخمة في أسهم الشركات التكنولوجية لتنتقل عدواها إلى أسواق الخليج لينخفض مؤشر بورصة الكويت بنسبة طفيفة بلغت 0.3% ليستقر عند حوالى 5271 نقطة.

وانخفض مؤشر تداول أسهم جميع الشركات السعودية بحوالى 0.7% لينزل إلى حوالى 7505 نقاط، تحت ضغط أسهم البتروكيماويات، حيث تراجع سعر سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بأكثر من 2%، وسعر سهم البنك الأهلي التجاري 1.3%.

لكن سعر سهم شركة التعدين العربية السعودية (معادن) ارتفع 1.3% بعد أن قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن الملك سلمان سيفتتح، يوم الخميس، مشروع وعد الشمال، ويتضمن مدينة مساحتها 440 كيلومترًا مربعًا للصناعات التعدينية في شمال المملكة.

وقفز أيضًا سعر سهم شركة نماء للكيماويات بنحو 7.2% بعد أن طلب مساهمون يملكون ما يزيد على 5% من أسهم الشركة عقد اجتماع لمناقشة حل مجلس الإدارة الحالي وانتخاب مجلس جديد، لكن السهم بدّد مكاسبه ليغلق سعره منخفضًا 0.9%.
جريدة المال

المال - خاص

8:16 م, الثلاثاء, 20 نوفمبر 18