الدوحة تقود مكاسب 4 بورصات بنسب متواضعة.. وهبوط حاد للقاهرة

خالد بدر الدين صعدت مؤشرات 4 بورصات عربية بمنطقة الشرق الأوسط فى ختام تعاملات اليوم الأربعاء، بنسب متواضعة، بينما هبطت مؤشرات 3 بورصات تصدرتها القاهرة بنسبة كبيرة بسبب انخفاض أسهم البنوك وسط ضعف ثقة المستثمرين حول العالم، وما زالت بورصة مسقط مغلقة فى عطلة عامة منذ أمس. ذكرت وكالة رويترز أن ا

الدوحة تقود مكاسب 4 بورصات بنسب متواضعة.. وهبوط حاد للقاهرة
جريدة المال

المال - خاص

7:56 م, الأربعاء, 21 نوفمبر 18

خالد بدر الدين

صعدت مؤشرات 4 بورصات عربية بمنطقة الشرق الأوسط فى ختام تعاملات اليوم الأربعاء، بنسب متواضعة، بينما هبطت مؤشرات 3 بورصات تصدرتها القاهرة بنسبة كبيرة بسبب انخفاض أسهم البنوك وسط ضعف ثقة المستثمرين حول العالم، وما زالت بورصة مسقط مغلقة فى عطلة عامة منذ أمس.

ذكرت وكالة رويترز أن المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بالقاهرة هوى بحوالى 1.3% لينخفض إلى حوالى 13731 نقطة مع خسارة 23 سهمًا من أصل 30 سهمًا مدرجًا على المؤشر.

وهبط سعر سهم البنك التجاري الدولي، أكبر مصرف مدرج في مصر، 2.8%، وتراجع سعر سهم شركة حديد عز 3.5%، لكن سعر سهم شركة جهينة للصناعات الغذائية قفز 8.6% ليحقق أداء أفضل من السوق، ورفع بنك HSBC البريطانى تقييمه لسهم جهينة إلى توصية ”بالاحتفاظ“ من توصية ”بالخفض“، محددًا سعره المستهدف عند 9.5 جنيه مصري (0.532 دولار).

وخسر مؤشر بورصة الكويت بنسبة طفيفة بلغت 0.1% فقط ليستقر عند حوالى 5266 نقطة، لكن سعر سهم المجموعة المشتركة للمقاولات هوى بأكثر من 10.7% ليسجل أدنى مستوياته منذ أكثر من 9 أعوام ونصف العام.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية، يوم الأربعاء، عن وزيرة الدولة لشئون الإسكان جنان بوشهري قولها إن المجموعة المشتركة للمقاولات من بين الشركات التي استُبعدت من المناقصات الحالية والمستقبلية للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وكانت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) الرسمية قد نقلت، أمس الثلاثاء، عن بوشهري قولها إنه جرى استبعاد 6 شركات ومكتب هندسي من مناقصات المؤسسة بسبب أضرار ألحقتها الأمطار بمدينة صباح الأحمد السكنية.

وهبط المؤشر العام لسوق مال أبو ظبي بنسبة متواضعة بلغت حوالى 0.4% لينزل إلى حوالى 4971 نقطة مع استمرار خسائر أسهم البنوك، ومنها بنك أبو ظبي التجاري الذى انخفض سعر سهمه أكثر من 1.5%، بينما هوى سعر سهم شركة أسمنت رأس الخيمة 8.9%، لكن سعر سهم شركة أبو ظبي الوطنية للفنادق قفز بأكثر من 14.7%.

وارتفع مؤشر سوق مال دبي العام بحوالى 0.2% ليتقدم إلى حوالى 2757 نقطة مع صعود سعر سهم شركة دبي للاستثمار 2.8% لتتوقف موجة خسائر استمرت خمس جلسات.

وزاد سعر سهم شركة أرابتك القابضة 1.8% بعد أن قالت شركة البناء إنها تحرز تقدمًا في إعادة تمويل دَينها، بينما انخفض سعر سهم مجموعة موانئ دبي العالمية، المدرجة في بورصة ناسداك- دبي، 2.9% بعد أن أمرت السلطات التنظيمية المختصة بمكافحة الاحتكار في الهند بإجراء تحقيق حول ادعاءات بانتهاك قواعد المنافسة من جانب موانئ دبي وشركة إيه.بي مولر- ميرسك الدنمركية في مرافئ تديرانها في مومباي، وفقًا لما أوردته وكالة رويترز نقلًا عن مصادر مطلعة.

وتقدّم مؤشر بورصة البحرين بأكثر من 0.6% ليصل إلى حوالى  1314 نقطة، بينما صعد مؤشر بورصة الدوحة بأكثر من 0.2% ليصل إلى حوالى 10293 نقطة بعد أن سجل في الجلسة السابقة أكبر هبوط يومي له منذ أغسطس، وارتفع سعر سهم بنك قطر الوطني 1.9%، وسعر سهم بنك الريان بحوالى 1%.

وكسب مؤشر تداول أسهم جميع الشركات السعودية بنسبة طفيفة لم تتجاوز 0.1% ليستقر عند حوالى 7514 نقطة مع صعود سعر سهم البنك السعودي الفرنسي 1.9%، بينما قفز سعر سهم شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدجلف) بأكثر من 5.7%.

وصعد سعر سهم شركة المشروعات السياحية 4.1% بعد أن أطلقت المملكة مشروع وادي الديسة يوم الثلاثاء لدعم فرص عمل مستدامة مرتبطة بالسياحة، لكن هوى سعر سهم شركة السعودية للصادرات الصناعية 9.9% بعد أن تراجع في ست الجلسات السابقة في أعقاب فقاعة مضاربات دفعته للصعود، بما يزيد على 200% منذ أوائل أكتوبر الماضى.
جريدة المال

المال - خاص

7:56 م, الأربعاء, 21 نوفمبر 18