«الدمغة والموازين» تنشئ فرعا بمدينة الذهب بتكلفة 10 ملايين جنيه

بدء التشغيل التجريبي لتكويد المشغولات الذهبية بالليزر غدا الأربعاء

«الدمغة والموازين» تنشئ فرعا بمدينة الذهب بتكلفة 10 ملايين جنيه
محمد مجدي

محمد مجدي

4:23 م, الثلاثاء, 26 يناير 21

كشف اللواء عبد الله منتصر رئيس مصلحة الدمغة والموازين ، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إنشاء فرع للمصلحة على مساحة 500 متر بتكلفة 10 ملايين جنيه من موازنة الدولة 2021/ 2022 ، داخل مدينة الذهب التي أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهات بإنشائها.

وقال منتصر في تصريحات خاصة لـ”المال”، إنه يتم حاليا مناقشات ومباحثات تدور بين 6 وزراء منهم التموين والصناعة والإسكان والاستثمار والمالية بشأن تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي لإنشاء مدينة الذهب الجديدة، ولم يستقر على المكان المناسب حتى الآن .

وأضاف منتصر، أن مشروع مدينة الذهب من شأنه أن يرفع من المستوي المهني والاقتصادي لورش الذهب الصغيرة وصناعها، علاوة على زيادة الدخل القومي الإجمالي من وراء تصدير الذهب المصري بعد تصنيعه مشغولات ذهبية ومن ثم تحقيق قيمة مضافة للذهب لا يمكن تحقيقها عند تصديره كسبائك .

وأوضح أن المصلحة بصدد تجهيز معرض جواهرجية مصر في ديسمبر المقبل علي مدار 3 أيام، بمشاركة دولية موسعة من شركات أجنبية ومصرية عالمية بمتابعة من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، قد طالب جميع الصناع في مجال الذهب بضرورة عمل لوجو للورشة، أو المصنع الخاص بالمصنع حتى يتم تطبيق الباركود الخاص بكل شركة، ومعرفة إنتاج كل شركة، وبعد الاتفاق بين الشركات سيتم معرفة خلال 6 أشهر كل قطعة ذهب في السوق تتبع أي مصنع.

وأشار رئيس مصلحة الدمغة والموازين، إلي أنه سيتم غدا الأربعاء التشغيل التجريبي لتكويد المشغولات الذهبية بالليزر .