«الدلتا» تقتنص عقد المرشدين السياحيين

لتغطية مخاطر الوفاة والعجز الكلي والجزئي والعلاج الطبي

«الدلتا» تقتنص عقد المرشدين السياحيين
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

8:41 ص, الخميس, 18 أبريل 19

فازت شركة بعقد التأمين على أعضاء نقابة المرشدين السياحيين، بعد منافسة مع 5 شركات تأمين أخرى.

وكشف حسن نحلة، نقيب المرشدين السياحيين، عن أن عدد أعضاء النقابة يتجاوز 16 ألفا ويبلغ عدد المسددين للاشتراكات منهم حوالي 8 آلاف.

ولفت إلى أن مجلس النقابة الحالي يسعى إلى توفير كل الخدمات التي يحتاجها الأعضاء ومنها التأمين وكذلك خدمات الرعاية الصحية.

عدد وثائق تأمين أعضاء النقابة

وأضاف أنه تم على 1450 مرشدا سياحيا، كاشفا أن الفترة المقبلة ستشهد إصدار الوثيقة لباقي أعضاء النقابة تدريجيا لكي يتمتعوا بمظلة حماية في ظل الحوادث التي يتعرض لها المرشدون ومخاطر المهنة.

وأكد حمدي عبد المولى، وسيط التأمين، أنه قدم أفضل العروض المالية والفنية والذى حاز على قبول مجلس النقابة، وتم اختيار شركة الدلتا للتأمين لتنفيذ التعاقد.

وأشار إلى أن الوثيقة تغطي مخاطر الوفاة بحادث والعجز الكلي المستديم بمبلغ 100 ألف جنيه.

وأضاف أن الوثيقة تغطي أيضا العجز الجزئي المستديم كنسبة من مبلغ التأمين وفقا لنسبة العجز التي تحددها التقارير الطبية.

وأوضح أن التغطيات تشمل مصاريف العلاج الطبي للحوادث التي يتعرض لها المرشدون السياحيون بمبلغ 2000 جنيه للحالة وتوفير الأجهزة التعويضية بمبلغ 1500 جنيه ومصاريف الجنازة في حالة الوفاة بمبلغ 1500 جنيه.

وعلمت «المال» أن باقي الشركات المنافسة فى تلك العملية هي «مصر للتأمين» و«مصر للتأمين التكافلي» و«قناة السويس للتأمين» و«وثاق للتأمين» بجانب «المهندس للتأمين».

وكشف عن أنه يسعى منذ سنوات لتوفير التغطية التأمينية للعاملين بنشاط السياحة، وتم التواصل مع وزيرة السياحة رانيا المشاط، وتقديم دراسة شاملة لتطوير قطاع السياحة وحماية العاملين به.

ولم يتم الرد على تلك الدراسة فتم التوجه نحو مجلس نقابة المرشدين السياحيين، الذى رحب بالفكرة وتم تنفيذها.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد توعية للمرشدين السياحيين بأهمية التأمين لكي يتم تعميم الوثيقة على كل أعضاء النقابة خلال الأسابيع المقبلة.

ولفت إلى أنه تقدم بمشروع التأمين على المرشدين السياحيين منذ وقوع حادث الأتوبيس السياحي بمنطقة الأهرامات خلال شهر ديسمبر الماضي، والذي نتج عن انفجار عبوة بدائية الصنع، مما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة 10 آخرين بجانب سائق الأتوبيس المرشد السياحي.