«الدقهلية للدواجن» تستعد لتصدير أولى شحنات الدواجن المجمدة والكتاكيت خلال النصف الأول من 2021

إلى الإمارات والسعودية.. بعد توقف 14 عامًا

«الدقهلية للدواجن» تستعد لتصدير أولى شحنات الدواجن المجمدة والكتاكيت خلال النصف الأول من 2021
دعاء حسني

دعاء حسني

9:28 ص, الخميس, 15 أكتوبر 20

تستعد شركة الدقهلية للدواجن لتصدير أولى شحناتها من الدواجن المجمدة والكتاكيت خلال النصف الأول من 2021، وذلك لكل من سوقى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وفقًا للمهندس محمود العناني، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وكشف العنانى، لـ«المال»، أن شركته لن تقوم بتصدير أيٍّ من الكتاكيت أو الدواجن المجمدة خلال الشهرين المقبلين، فى ظل احتياج السوق المصرية لمعروض الدواجن والكتاكيت والبيض.

ويقترب حجم إنتاج شركة الدقهلية للدواجن من 500 ألف كتكوت يوميًّا.

وتستهدف «الدقهلية للدواجن» رفع مبيعاتها إلى نحو 7.2 مليار جنيه بنهاية عام 2020، مقابل 6 مليارات للعام الماضى، بنسبة نمو تقترب من 20%.

ويتبع المجموعة 10 شركات تعمل فى صناعة الدواجن، بدءًا من مزارع الدواجن والأمهات والتفريخ وكتكوت التسمين، ومرورًا بالتصنيع، ومصنع للأعلاف، وانتهاء بشركة أخرى للتنمية الزراعية والمنظفات والمطهرات.

وأكد العنانى أن شركته تلقّت طلبًا متزايدًا من كل من الإمارات والسعودية على الكتاكيت والبيض.

وتستعد عدد من شركات الدواجن لتصدير أولى شحناتها من الدواجن والكتاكيت خلال العام الحالي، بعد توقف عن تصدير الدواجن ومنتجاتها لمدة 14 عامًا.

فى سياق متصل، أكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، فى تصريحات، لـ«المال»، أن أسعار الدواجن قفزت إلى 21 جنيهًا مقابل 19 للكيلو منذ يومين، ليصل سعرها للمستهلك إلى 26 جنيهًا.

ونفى السيد أن يكون فتح باب تصدير الدواجن للأسواق الخارجية وراء زيادة سعرها، خاصة أنه لم يتم تصدير أى شحنات بالفعل حتى الآن.

ووصف رئيس شعبة الثروة الداجنة السعر الذى وصلت إليه الدواجن فى المزرعة بأنه عادل، وأن ما دون ذلك هو سعر يكبد المنتج خسائر.

كما نفى نبيل درويش، رئيس اتحاد منتجى الدواجن، تأثر أسعار الدواجن وصعودها بسبب فتح باب التصدير.

وأكد أن الدواجن حاليًّا تقترب من السعر العادل، وأنها قد تشهد تحركات خلال الفترة المقبلة، وصولًا بها إلى السعر العادل للمنتجين.