«الدقهلية للتنمية الزراعية»: 700 مليون جنيه مبيعات مستهدفة بنهاية العام

20% تراجعا مرتقبا في التصدير

«الدقهلية للتنمية الزراعية»: 700 مليون جنيه مبيعات مستهدفة بنهاية العام
دعاء حسني

دعاء حسني

7:56 م, الأربعاء, 1 أبريل 20

تستهدف شركة الدقهلية للتنمية الزراعية ، إحدى شركات مجموعة الدقهلية للدواجن ، الوصول بمبيعاتها إلي 700 مليون جنيه بنهاية العام الحالى، لتمثل قرابة 10% من مبيعات المجموعة المستهدفة ككل والمقدرة بنحو7.2 مليار جنيه مقابل 6 مليارات للعام الماضي.

وشركة الدقهلية للتنمية الزراعية متخصصة في زراعة وتصدير الخضراوات والفاكهة من عنب وموالح وزيتون ورمان وبطاطس، وهي واحدة من بين 10 شركات تابعة لمجموعة الدقهلية للدواجن، وتعمل المجموعة في صناعة الدواجن بدءًا من مزارع الدواجن والأمهات والتفريخ وكتاكيت التسمين مرورا بالتصنيع حيث تمتلك مجزرا بطاقة 8 آلاف طائر يوميا ومصانع للأعلاف، وانتهاء بشركة شمس للمنظفات والمطهرات والأسمدة.

وقدر محمود العنانى رئيس مجموعة الدقهلية لـ«المال»، حجم التراجع المتوقع في تصدير شركة الدقهلية للتنمية الزراعية بنحو20%، بسبب اضطراب الأسواق العالمية بسبب أزمة كورونا.

وتابع :” تلك السنة ستكون صعبة علي مصدري الحاصلات الزراعية بسبب أزمة كورونا واضطراب أسواق الصين وروسيا وأوروبا فهناك تراجع في الطلب في أسواق تلك الدول”.

وكشف “العناني” عن تراجع الطلب علي الدواجن لأقل من معدلاته الطبيعية بعد الزيادة التي كانت قد شهدتها خلال الفترة الماضية نتيجة لفرض حظر التحرك من السابعة مساء حتى السادسة صباحا وغلق المحال في الخامسة مساء لمواجهة أزمة كورونا.

وكان “العناني” أوضح – في تصريحات مؤخرا لـ”المال” – أن رفع مبيعات المجموعة بنسبة 20% خلال العام الجاري يأتى من خلال زيادة الطاقة الإنتاجية لمصانع الأعلاف التابع للمجموعة من 55 إلى 85% بنهاية العام الجارى.

وقال إنه من المستهدف أن تصل الطاقة الإنتاجية لمصنع الأعلاف الجديد بمدينة السادات الصناعية إلى3400 طن يوميًا، بواقع 3 آلاف علف دواجن، و400 علف أسماك.

وأوضح أن مبيعات مصانع الأعلاف فقط من المستهدف أن تسجل 4 مليارات جنيه بنهاية العام الجارى.

وافتتحت «الدقهلية للدواجن» مصنع الأعلاف العام الماضى، وبلغت استثماراته الإنشائية قرابة 500 مليون جنيه، ويقع على مساحة 23 ألف متر، فضلا عن منطقة لوجستية بمساحة 21 ألف متر.

فى سياق متصل، أكد «العنانى» اتخاذ كل الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، مشيرا إلى تنفيذ المجموعة خطة لمواجهته وكيفية الوقاية منه، كما قامت بتعقيم كل الأماكن والمزارع التابعة لها.