الدفع بسيارات لرفع مياه الصرف بالكيلو 7 عقب شكاوى المواطنين بمطروح

قام عدد من أهالى منطقة الكيلو 7 بأثارة مشكلة عودة طفح الصرف الصحى على مواصل التواصل الأجتماعى ، ما دفع مسؤلى المحافظة للتحرك بتوجيه سيارات لكسح تلك المياه.

الدفع بسيارات لرفع مياه الصرف بالكيلو 7 عقب شكاوى المواطنين بمطروح
معتز محمود

معتز محمود

6:22 م, الثلاثاء, 16 يوليو 19

قام عدد من أهالى منطقة الكيلو 7 بإثارة مشكلة عودة طفح الصرف الصحى على مواقع التواصل الاجتماعى، ما دفع مسئولى المحافظة للتحرك بتوجيه سيارات لكسح تلك المياه.

قالت مصادر بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمحافظة مطروح إن بعض أهالى منطقة الكيلو 7 تقدموا بشكوى على مواقع التواصل الاجتماعى من عودة طفح مياه الصرف قبل عدة أيام.

وأضافت المصادر أنه تم عرض الشكوى على اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح، الذي وجّه على الفور شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح بسرعة إزالة أسباب الشكوى.

وأشارت المصادر إلى أنه تم الدفع بسيارات كسح مياه الصرف على الفور، عقب توجيه المحافظ لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح بسرعة إزالة أسباب الشكوى.

وأوضحت أن محافظ مطروح وجّه برفع المعاناة عن المواطنين والحفاظ على الصحة العامة والمتابعة الدورية لمنع تكرار تلك المشكلة؛ حتى يتم الانتهاء من إعادة إصلاح وتطوير شبكة مياه الصرف الصحة بالمنطقة.

تجدر الإشارة إلى أنه فى فبراير الماضى تم توقيع برتوكول تعاون بين الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وجهاز الخدمة الوطنية لتطوير محطة الصرف الصحي وتوصيله للمناطق المحرومة بتكلفة 400 مليون بمطروح.

وقام اللواء إيهاب خضر، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، بالتوقيع ممثلًا عن الهيئة مع اللواء أ.ح مصطفى أمين، مدير عام جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، بروتوكول تعاون لعدد من مشروعات الصرف الصحى بمحافظة مطروح بتكلفة نحو 400 مليون جنيه.

وتشمل تلك المشروعات توسعة وتطوير محطة الصرف الصحي بمرسى مطروح بنظام المعالجة الثلاثية، وأيضًا استكمال شبكة الصرف الصحى لتوصيل الخدمة للمناطق غير المستفيدة منها بمدينة مرسي مطروح.

يأتى توقيع هذا البروتوكول فى ضوء السعي لإنهاء مشاكل الصرف الصحي بالمحافظة والتخفيف من معاناة المواطنين، خاصة مشكلة تسرب مياه الصرف الصحي بمنطقة علوش مع بحث الحلول العلمية والعاجلة بالتسيق مع الجهات المعنية.