«الدفع الإلكترونى» تتعاون مع 9 جمعيات لتقديم صكوك أضاحى العيد

تشمل لحوم «بلدى» و«مستوردة» و«صدقات»

«الدفع الإلكترونى» تتعاون مع 9 جمعيات لتقديم صكوك أضاحى العيد
المال - خاص

المال - خاص

6:13 ص, الثلاثاء, 28 يوليو 20

بدأت شركات حلول المدفوعات الإلكترونية فى إتاحة بيع صكوك الأضاحى للمستخدمين مبكرا هذا العام رغم أزمة فيروس كورونا من خلال التعاون مع 9 جمعيات ومؤسسات خيرية منها «الأورمان» و«بنك الطعام» و«مصر الخير» و«رسالة» بخلاف وزارة الأوقاف

وقال أحمد نبيل ، مدير التسويق والعلاقات العامة فى شركة فورى، انها أطلقت الخدمة مطلع يوليو الجارى بالتعاون مع جمعيات «الأورمان» و«ومصر الخير» و«بنك الطعام» و«بسمة الحياة» ووزارة الأوقاف ، مشيرا إلى وجود 4 أنواع من الصكوك منها صك بلدى وآخر مستورد.

وأوضح محمد العماوى ، مدير التسويق وقطاع تطوير الأعمال فى شركة «مصارى»، أن الأخيرة أطلقت الخدمة مبكرا منذ أكثر من أسبوعين استعدادا للعيد مع جمعيات «مصر الخير» و«الأورمان» و«رسالة» و«مصطفى محمود» و«لجنة الإغاثة» و«المصباح المضيء» و«بنك الطعام» و«بنكمل بعض».

وأكد العماوى أن قيمة الصك البلدى تتراوح بين 3000 إلى 3500 جنيه ، والمستورد من 1900 إلى 2500 جنيه، مشيراً إلى أن الجمعيات مراعاة للظروف الاقتصادية للمستهلكين تقدم نوعين من الصكوك أولها صك خروف صغير بلدى 2600 جنيه ، ومستورد 1900 جنيه

ولفت إلى أن جمعية الأورمان تقدم أيضا صك لحوم صدقات بقيمة 200جنيه وهو لايرتبط بمناسبة العيد فقط ومتوافر طوال العام .

وأضاف محمد وهبى ، رئيس شركة أمان، أن خدمة الصكوك متوافرة حاليا مع جمعيات رسالة وبنك الطعام ومصر الخير ودار الأورمان فى صور متنوعة هى صك أضحية ولحوم صداقات وصك أضحية مستورد وأضحية بلدى ، وصك مستورد صغير ، وصك مستورد كبير.

وألمح سمير أبو هاشم ، رئيس شركة ممكن، إلى أن الشركة تقدم ميزة إضافية للتجار فى خدمة الصكوك مقارنة بالمنافسين تتمثل فى إتاحة حوافز بناا على حجم التعاملات اليومية متضمنة التبرعات ، وتتيح الخدمة مع جمعية الأورمان وبنك الطعام .

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت عن منح جوائز تحفيزية لمديرياتها فى جميع المحافظات، وهى مسابقة العشر الأول من ذى الحجة لصكوك الأضاحى، بواقع 10 الآف جنيه لكل مديرية تحقق 500 صك جديدة خلال الفترة من 2 ذى الحجة إلى الساعة العاشرة من مساء يوم 9 من الشهر ذاته .

 بالإضافة إلى مكافأة بقيمة خمسة آلاف جنيه لكل مديرية من مديريات الوجه القبلى خلال الفترة ذاتها.

وأكدت الوزارة، أن هذه المكافآت سوف تُصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التى تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحى.