«الدبابة» تعيد ياسر جلال إلى السينما بعد 6 سنوات.. هل يكرر نجومية الدراما

عرض آخر فيلم له عام 2015 مع الفنان محمد رمضان، بعنوان «شد أجزاء»، والذي حقق نجاحا جيدا وايرادات مرتفعة .

«الدبابة» تعيد ياسر جلال إلى السينما بعد 6 سنوات.. هل يكرر نجومية الدراما
أحمد حمدي

أحمد حمدي

8:53 م, الأربعاء, 20 أكتوبر 21

يعود الفنان ياسر جلال إلى  السينما المصرية بفيلم جديد بعنوان ” الدبابة” تأليف إسلام حافظ  ، بعد غيابٍ طويل دام لنحو 6 أعوام تقريبًا، منذ عرض آخر فيلم له عام 2015 مع الفنان محمد رمضان، بعنوان «شد أجزاء»، والذي حقق نجاحا جيدا وايرادات مرتفعة .

ولافت للذكر أيضا أن الفنان يوسف الشريف غاب عن شاشة السينما لسنوات مثل جلال بعد تحقيقه نجاحا كبيرا في التلفزيون، وأصبح يعتبر من أنجح ممثلي التلفزيون في السنين الأخيرة.

، وحينما فكر في العودة  بعد 7 سنوات من غيابه عن السينما بفيلم ” بني آدم ” انتاج سينرجي عام 2018 لم يحقق نجاحا وتم رفعه من دور العرض بعد فترة قصيرة من طرحه للجمهور .

“المال” تناقش إمكانية نجاح تلك العودة لنجم بحجم ياسر جلال عبر هذا العمل الجاري الإعداد له ومدى إمكانية أن تتشابه ظروفه مع يوسف الشريف.

فايزة هنداوي : لايجب أن نقارن تجربة الفنان يوسف الشريف حينما عاد للسينما بعد سنوات

من جانبها، ترى الناقدة فايزة هنداوي أن ياسر جلال من حقه أن يجرب حظه مرة أخرى في السينما بعد غيابه سنوات عنها ، وذلك بعد تحقيقه نجاحا كبيرا في الدراما التليفزيونية السنين الماضية بمسلسلات رحيم وظل الرئيس ولمس أكتاف .

وتابعت قائلة أنه لايجب أن نقارن تجربة الفنان يوسف الشريف حينما عاد للسينما بعد سنوات ولم يحقق نجاحا مقارنة بنجاحه في التلفزيون بتجربة ياسر جلال ، لانه يمكن أن يستطيع ياسر جلال تحقيق نجاحا جماهيريا في السينما بجانب تواجده القوي في التلفزيون عكس يوسف الشريف .

وأوضحت ان هناك فنانين ونجوما يجمعون بين السينما والتلفزيون منذ سنوات ، مثل أحمد عز وكريم عبد العزيز وأحمد مكي وغيرهم ، لذلك ليس هناك مشكلة في أن يعود ياسر جلال مرة أخرى بعد سنوات للجمع بين السينما والدراما والحكم سيكون في النهاية على الموضوع الذي سيقدمه ونوعية الفيلم السينمائي الذي سيعود به للجمهور .

محمود قاسم : عليه أن يعود للسينما بمخرجين كبار أمثال شريف عرفة

بدروه يقول الناقد الفني محمود قاسم إن ياسر جلال لو عاد للسينما المصرية بعد 6 سنوات غاب فيها عن جمهور السينما بنفس مستوى المخرجين والأفكار التي كان يقدمها في فترة التسعينات فلن يضيف لرصيده الفني بها شيئا .

وأشار إلى أن محمد هنيدي عاد بقوة الفترة الماضية بفيلم سينمائي ناجح النمس والانس مع المخرج شريف عرفة ، لذلك ينبغي على ياسر جلال بعد تحقيقه نجاحا كبيرا في الدراما التليفزيونية أن يفكر في العودة للسينما بمخرجين كبار أمثال شريف عرفة أو عمرو عرفة وغيرهم .

وأوضح أن جلال كان يتعاون في الماضي في أفلامه السينمائي مع مخرجين ذي مستوى فني ضعيف ، لذلك لم يحقق نجومية كبيرة في السينما مثل التلفزيون .

أحمد حمدي

أحمد حمدي

8:53 م, الأربعاء, 20 أكتوبر 21