الدار العقارية تخطط لبناء مشروع إسكان فاخر بقيمة 6.8 مليار دولار في أبوظبي

تبرز أبوظبي باعتبارها ملاذاً جديداً للثروة في المنطقة

الدار العقارية تخطط لبناء مشروع إسكان فاخر بقيمة 6.8 مليار دولار في أبوظبي
أيمن عزام

أيمن عزام

8:18 م, الأثنين, 29 أبريل 24

تخطط شركة الدار العقارية التي تعد أكبر شركة تطوير عقاري في أبوظبي لتكثيف العمل في مجتمع على شاطئ البحر، حيث تهدف إلى بناء منازل فاخرة في مدينة برزت كواحدة من أحدث ملاذات الثروة في العالم، بحسب وكالة بلومبرج.

تتوقع شركة الدار العقارية ش.م.ع. أن تبدأ مبيعات حوالي 7000 منزل فاخر في جزيرة الفهد في النصف الثاني من العام.

وقال فيصل فلكناز، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والاستدامة في الدار، إن المشروع سيشمل المدارس والفنادق ومرافق البيع بالتجزئة والترفيه، وستبلغ قيمته التطويرية الإجمالية حوالي 25 مليار درهم (6.8 مليار دولار).

وقال فلكناز: “ما زلنا نرى معنويات إيجابية في سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة، ونحن واثقون من قدرتنا على الحفاظ على مستويات الأداء الحالية للتطوير”.

ملاذ جديد للثروة

 وكانت الدار، التي تهدف إلى بناء المشروع خلال 5 إلى 7 سنوات، قد استحوذت على 3.4 مليون متر مربع من الأراضي في الجزيرة مقابل 2.5 مليار درهم العام الماضي.

تبرز أبوظبي باعتبارها ملاذاً جديداً للثروة في المنطقة، حيث يقوم بعض أغنى الأشخاص بإنشاء شركات هناك.

انتقل العشرات من المليارديرات إلى المدينة مما أدى إلى زيادة الطلب على المنازل الفاخرة، مثل أغنى رجل في مجال العملات المشفرة، تشانغبينغ “تشيكوسلوفاكيا” تشاو  وملياردير صندوق التحوط راي داليو.

واستفادت المدينة أيضًا من الانتعاش في دبي، حيث ساعد تدفق الوافدين الجدد، من أصحاب الملايين والمصرفيين المتنقلين من آسيا، إلى الروس الأثرياء الذين يسعون إلى حماية الأصول، على تعزيز القيم.

وخففت الحكومة قوانين التأشيرات وأدخلت تأشيرات للباحثين عن عمل والعاملين لحسابهم الخاص، مما ساعد الإمارة على كسر الرقم القياسي الذي دام عقدًا من الزمن لإجمالي مبيعات المنازل.

 وقد استفادت شركة الدار بالفعل من الطفرة هناك – حيث تم بيع مشروع مشترك مع دبي القابضة في غضون ساعات – وسوف تبدأ في بيع المنازل في مشروعها الثاني في الشهر المقبل.

أسعار العقارات في أبوظبي

لقد تخلفت قيمة المنازل في أبو ظبي عن دبي خلال العام الماضي. وقال براثيوشا جورابو، رئيس قسم الأبحاث والاستشارات في شركة كوشمان آند ويكفيلد، إن متوسط أسعار الشقق ارتفع بنسبة 6% في أبو ظبي خلال الربع الأول، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وقفزت قيم منازل الأسرة الواحدة – أو الفيلات – بنسبة 13%. جوهر.

وقال فلكناز إن المشترين في الإمارات يمثلون 75% من مبيعات الدار. وقالت يوم الاثنين إن الزخم في أسواقها الرئيسية ساعدت في دفع الأرباح والمبيعات للربع الأول للارتفاع بأكثر من 80٪ عن العام الماضي. وأغلقت أسهمها مرتفعة بنسبة 4%.

قامت الدار بتوسيع عملياتها عالميًا منذ تفشي الوباء من خلال مشاريع في مصر والمملكة المتحدة. وتخطط لتسريع نشاط التنمية في تلك البلدان، وكذلك في أبو ظبي ودبي ورأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي أواخر العام الماضي، أعلنت شركة مبادلة للاستثمار وشركة آريس للإدارة أنهما ستدخلان في شراكة مع الدار لإنشاء صندوق ائتماني خاص بقيمة مليار دولار للاستثمار في العقارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا.