الداخلية: 800 سيارة استفادت من مبادرة التحويل للغاز الطبيعي بأسوان مجانًا

تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

الداخلية: 800 سيارة استفادت من مبادرة التحويل للغاز الطبيعي بأسوان مجانًا
أماني عوض

أماني عوض

2:18 م, الجمعة, 14 يناير 22

قالت وزارة الداخلية ، إن إجمالي عدد السيارات التي استفادت من مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي مجانًا بلغت 800 سيارة حتى حينه، مع تقديم خدمات لرفع كفاءة السيارات في محافظة أسوان.

وأضافت الداخلية ، أنها اتخذت عددًا من الإجراءات لتنفيذ مبادرة تحويل السيارات الأجرة التي تعمل بالبنزين للغاز الطبيعي مجانًا، ووضع الملصقات عليها لأهالى المحافظة.

وأكدت أن ذلك جاء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بدعم مشروع الهوية البصرية لمحافظة أسوان بما يظهر عظمة الحضارة المصرية والتراث والطبيعة المتميزة لتلك المحافظة كونها من منابع الحضارة المصرية القديمة، وأحد أهم المقاصد السياحية لما تضمه من معالم حضارية وأثرية هامة وطبيعة ومكانة خاصة بين الوجهات السياحية.

وأعدت الوزارة مراكز فنية مخصصة لتلك المبادرة لمواكبة إحتفالات المحافظة بعيدها القومى والذى يوافق 15 يناير الجاري، وذلك في إطار تحويل محافظة أسوان لمدينة خضراء صديقة البيئة.

وشاركت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان بمشاركة أجهزة الوزارة المختلفة والشركات المتخصصة في هذا المجال بتنفيذ المبادرة، والتي انطلقت فعالياتها في الثالث من شهر يناير الجاري، وتضمنت تحويل عدد من سيارات الأجرة والتى تعمل بالبنزين إلى الغاز الطبيعى.

واتخذت كافة الإجراءات اللازمة بمشاركة الجهات المعنية بالوزارة لتنفيذ توجيه رئيس الجمهورية بتطبيق وتعظيم الهوية البصرية لمحافظة أسوان (حيث قامت بوضع ملصقات على سيارات الأجرة بكافة أنواعها من خلال وضع الخطوط والألوان والصور الحضارية التى تتمتع بها المحافظة من مناظر طبيعية ونيلها العظيم لتكوين صورة ذهنية موحدة، بالإضافة إلى وضع تلك الملصقات على المركبات والمنشآت الشرطية بالمحافظة)، وتقديم كافة المساعدات الفنية واللوجيستية اللازمة.

وقد لاقت المبادرة ترحيبًا واسعًا من أهالى المحافظة وقدموا الشكر والتقدير للقيادة السياسية ووزارة الداخلية على ما يُقدم من مجهودات هدفها الأسمى ترسيخ دعائم الحياة الكريمة، والإرتقاء بمستوى الخدمات والإمكانيات للتيسير ورفع العبء عن كاهل المواطنين والمساهمة الفاعلة في تحقيق جودة الحياة المجتمعية.