الداخلية: 17% انخفاضًا بمعدلات ارتكاب الجريمة الجنائية.. ونشاط محاولات تهريب المخدرات

خلال احتفالية عيد الشرطة الـ69.

الداخلية: 17% انخفاضًا بمعدلات ارتكاب الجريمة الجنائية.. ونشاط محاولات تهريب المخدرات
أماني عوض

أماني عوض

4:28 م, الأثنين, 25 يناير 21

انخفضت معدلات ارتكاب الجريمة الجنائية بنسبة 17% مقارنة بالعام الماضي، وذلك حسبما كشفت وزارة الداخلية ، اليوم الإثنين، خلال احتفالية عيد الشرطة التي نظمتها بمقر أكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، إن مسار الوزارة كان متوازنًا متكاملًا لمكافحة الجريمة بشتى صورها مما أدى إلى انخفاض متميز في معدلات ارتكاب الجريمة الجنائية.

ولفت إلى أن ذلك يعكس الجهود الأمنية المضنية التي يضطلع بها رجال الشرطة، إلى جانب جهود الدولة في تطوير المناطق السكنية والخطرة، وغير آمنة التي كانت تعد أحد الأسباب الرئيسية لانتشار الجريمة.

فضلاً عن التفاعل الجماهيري مع تلك الجهود، والذى ينبع من الإدراك الواعي بأهمية تعاون الشعب مع الشرطة لحماية المجتمع من كل ما يشكل جريمة تستهدف أمنه واستقراره، وفقًا لوزير الداخلية.

وتابع الوزير: إنه انعكاسًا للتوتر الذي تشهده المنطقة، فقد نشطت محاولات تهريب المخدرات باعتبارها أحد أدوات استهداف عقول الشعوب، وتضطلع أجهزة البحث والمعلومات بالوزارة بالتصدي لتلك المحاولات، وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية والحيلولة دون إغراق البلاد بالمواد المخدرة أو استخدامها كمحطة للتهريب إلى الدول الأخرى.

ويعد عيد الشرطة تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.