الداخلية: نقل 27 سجينًا بالقرب من أماكن إقامة ذويهم

وافق قطاع السجون على خروج 3 من النزلاء، من محبسهم لقضاء فترة الانتقال الخارجية لمدة 48 ساعة، مع أسرهم والعودة مرة أخرى لمحبسهم.

الداخلية: نقل 27 سجينًا بالقرب من أماكن إقامة ذويهم
أماني عوض

أماني عوض

4:15 م, الثلاثاء, 10 مارس 20

وافق قطاع السجون بوزارة ، اليوم الثلاثاء، على نقل 27 من نزلاء السجون، بالقرب من أماكن إقامة ذويهم، ولرفقة عدد آخر لذويهم بالسجون المختلفة، وذلك مراعاةً للبعد الإنسانى والاجتماعي، إضافة إلى خروج 3 مسجونين من محبسهم للتمتع بفترة الانتقال الخارجية.

يأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها، إلى تقديم كافة أوجه الرعاية لنزلاء السجون، ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.

ووافق قطاع السجون على خروج 3 من النزلاء، من محبسهم لقضاء فترة الانتقال الخارجية لمدة 48 ساعة، مع أسرهم والعودة مرة أخرى لمحبسهم.

يأتي ذلك في إطار حرص قطاع السجون على تطبيق أطر الفلسفة العقابية الحديثة، وتحقيق الاستقرار النفسى والاجتماعي للنزلاء، تمهيدًا لعودتهم إلى مدارج المجتمع كمواطنين صالحين عقب انتهاء فترة العقوبة.

على جانب آخر، واصلت وزارة الداخلية توجيه القوافل الطبية لتوقيع الكشف الطبي على نزلاء السجون، منها: سجن المنصورة، وذلك ضمن حرصها على إعلاء قيم حقوق الإنسان والارتقاء بكافة أوجه الرعاية المقدمة لهم، لاسيما الرعاية الصحية.

ووجه قطاع السجون قافلة طبية ضمت أطباء من مختلف التخصصات الطبية إلى سجن المنصورة، وصيدلية لصرف الأدوية اللازمة بالمجان.

ووقعت القافلة الكشف الطبي على عدد عن النزلاء، وقدمت الرعاية الطبية لهم مع صرف الأدوية اللازمة لهم.

وتواصل وزارة الداخلية جهودها في استمرار توجيه تلك القوافل الطبية، لتقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون على مستوى الجمهورية ومتابعة حالتهم الصحية.