الداخلية: مقتل 8 إرهابيين متورطين في الهجوم على كمين العريش

وزارة الداخلية تواصل ملاحقة وتتبع العناصر الإرهابية المتورطة في مهاجمة أحد الأكمنة الأمنية بجنوب العريش فجر يوم 5 يونيو الجاري.

الداخلية: مقتل 8 إرهابيين متورطين في الهجوم على كمين العريش
أماني عوض

أماني عوض

4:21 م, الجمعة, 7 يونيو 19

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، عن مقتل 8 عناصر إرهابية، من المتورطين فى الهجوم على كمين البطل بالعريش، الذي وقع أول أيام عيدالفطر، وذلك أثناء اختبائهم داخل إحدى مزارع الزيتون بالظهير الصحراوى بمنطقة العبور بجنوب العريش،

يأتي ذلك استمرارًا لجهود وزارة الداخلية في ملاحقة وتتبع العناصر الإرهابية المتورطة في مهاجمة أحد الأكمنة الأمنية بجنوب العريش فجر يوم 5 يونيو الجاري”.

وأوضحت الداخلية، فى بيان صادر عنها، اليوم الجمعة، أن هناك معلومات توافرت حول اختباء مجموعة من العناصر الإرهابية داخل مزرعة زيتون بالظهير الصحراوي بمنطقة العبور جنوب العريش، وأثناء محاصرتهم أطلقوا النيران بصورة مكثفة تجاه القوات، فتم التعامل معهم.

وأضاف البيان، أن التعامل أسفر عن مصرع 8 عناصر عثر بحوزتهم على “5” بنادق آلية،عبوة متفجرة، “2” حزام ناسف.

وأكدت الوزارة، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما تتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

كان مجموعة من الإرهابيين استهدفوا كمين البطل 14 بالعريش في سيناء، فجر الأربعاء الماضي -أول أيام عيد الفطر- وأسفر عن مقتل 8 شرطيين، و5 عناصر من منفذي العملية.

وأعلن تنظيم داعش عن تبنيه الهجوم عبر وكالته الدعائية “أعماق”، التي ذكرت أن مقاتلي التنظيم شنّوا صباح الأربعاء هجومين متزامنين على حاجزين للشرطة المصرية داخل مدينة العريش.