الداخلية: مصرع وإصابة 4 عناصر إجرامية في تبادل إطلاق نار بقنا

أثناء توجيه حملة أمنية لضبطهم.

الداخلية: مصرع وإصابة 4 عناصر إجرامية في تبادل إطلاق نار بقنا
أماني عوض

أماني عوض

3:42 م, الأحد, 23 أغسطس 20

أعلنت وزارة الداخلية -اليوم الأحد- عن مصرع 3 عناصر إجرامية وإصابة آخر، في تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة بمحافظة قنا.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، إنه استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وأضافت أنه تم توجيه حملة أمنية مكبرة برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن المركزى.

وتابعت: أن الحملة استهدفت ضبط أحد العناصر الإجرامية الخطرة (مقيم بدائرة مركز شرطة نقادة -مسجل شقى خطر سرقات بالإكراه – سبق اتهامه في 33 قضية بين “قتل، سرقة بالإكراه، سلاح، مخدرات، إتـلاف، ضرب، شروع في قتل”، مطلوب ضبطه واحضاره في 3 قضايا “قتل عمد، شروع في قتل.

واستكمل بيان الداخلية، إنه لدى وصول القوات بالقرب من منزل العنصر الإجرامي المذكور، بادر ومعاونيه باطلاق أعيرة نارية تجاهها، فبادلتهم إطلاق النيران وتمكنت من السيطرة على الموقف.

وأوضحت أن التعامل أسفر عن مصرع العنصر المذكور، وضبط بحوزته بندقية آلية و10 طلقات نارية من ذات العيار، 2 طربة لمخدر الحشيش.

وأشارت إلى مصرع اثنين من معاونيه لهما معلومات جنائية مسجلة، وضبط بحوزتهما 2 بندقية آلية و15 طلقة نارية من ذات العيار، وإصابة آخر سبق اتهامه في 9 قضايا بين “سلاح نارى، قتل عمد، خيانة أمانة، سرقة بالإكراه نصب، وذلك بطلق ناري، وضبط بحوزته بندقية آلية و5 طلقات نارية من ذات العيار.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للعرض على النيابة العامة.