الداخلية: مصرع عنصر إجرامي في تبادل إطلاق نار مع الشرطة بقنا

وضبط اثنين آخرين.

الداخلية: مصرع عنصر إجرامي في تبادل إطلاق نار مع الشرطة بقنا
أماني عوض

أماني عوض

12:49 ص, الثلاثاء, 29 يونيو 21

أعلنت وزارة الداخلية -اليوم الإثنين- عن مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في محافظة قنا، وضبطت عنصرين آخرين، وبحوزتهم أسلحة نارية وكمية من الذخائر والمخدرات.

كانت معلومات قد وردت لقطاع الأمن العام، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، عن اختباء 3 من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة -لهم معلومات جنائية- بشقة سكنية مستأجرة بدائرة قسم شرطة قنا.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزي، ولدى استشعارهم بالقوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها فبادلتهم إطلاق النيران، وتمكنت القوات من السيطرة على الموقف.

وأسفر ذلك عن مصرع أحد العناصر الإجرامية، سبق اتهامه في 17 قضية من بينهم “سرقة بالإكراه”، ومحكوم عليه بالحبس 6 سنوات في قضيتين ومطلوب ضبطه وإحضاره بقضية “قتل”.

وعثر بجواره على بندقية آلية، عدد من الطلقات، طبنجة، كما أمكن ضبط العنصرين الآخرين -لهما معلومات جنائية- مطلوب ضبطهما وإحضارهما على ذمة قضيتين “إطلاق أعيرة نارية”.

وعثر بحوزتهما على 2 بندقية آلية وعدد من الطلقات، كمية من مخدر الهيروين، مبالغ مالية “مُقلدة”، كما ضبطت سيارتين ملاكي خاصة بالعناصر الإجرامية.

واتخذت الإجراءات القانونية، وذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة.