الداخلية عن حذف بيان مصرع 18 إرهابيًا في بئر العبد: شائعات إخوانية

نفى نشر صورة قديمة لأحد العناصر التي لاقت مصرعها عام 2017.

الداخلية عن حذف بيان مصرع 18 إرهابيًا في بئر العبد: شائعات إخوانية
أماني عوض

أماني عوض

5:39 م, الثلاثاء, 5 مايو 20

نفى مصدر أمني بوزارة الداخلية ، صحة ما روجته بعض القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي الموالية للجماعات الإرهابية، حول حذف الوزارة من صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، للبيان الصادر بشأن مصرع 18 إرهابيًا بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء.

وقال المصدر الأمني، في بيان صادر عن الداخلية، اليوم الثلاثاء، إن ما تردد عن حذف بيان نجاح الأجهزة الأمنية في استهداف وكر اختباء مجموعة من العناصر الإرهابية بمحيط مدينة بئر العبد بشمال سيناء، ومصرع 18 عنصرًا إرهابيًا عقب تبادل إطلاق النيران مع القوات، أو نشر صورة قديمة لأحد العناصر التي لاقت مصرعها عام 2017، غير حقيقي.

وأكد المصدر الأمني أن كل ما تضمنته تلك الترديدات من مزاعم منافيةً تماماً للحقيقة.

وأضاف أنها تأتي في إطار نهج الأذرع الإعلامية للجماعات الإهاربية في ترويج الشائعات ومحاولة إثارة الرأى العام، وتقديم الدعم المعنوي لعناصرها الإرهابية.

كانت وزارة الداخلية أعلنت عن مقتل 18 إرهابيًا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، أثناء استهداف وكرهم في محيط مدينة بئر العبد بشمال سيناء.

وتم العثور على 13 سلاحًا آليًا و3 عبوات معدة للتفجير وحزامين ناسفين.

وقالت إنه توافر معلومات لقطاع الأمن الوطنى عن مكان اختباء العناصر الإرهابية في أحد المنازل بمدينة بئر العبد، لاستخدامه في تنفيذ عملياتهم العدائية.

يأتي ذلك في إطار ملاحقة وتتبع وزارة الداخلية العناصر الإرهابية التى تستهدف رجال الشرطة والقوات المسلحة.

واتخدت الإجراءات القانونية، وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.