الداخلية: علاج المواطنين بالمجان بمستشفيات الشرطة وتسهيلات بالجوازات (صور)

بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية، ومراكز الشباب بنطاق مستشفيات الشرطة بالعجوزة، ومدينة نصر، والإسكندرية.

الداخلية: علاج المواطنين بالمجان بمستشفيات الشرطة وتسهيلات بالجوازات (صور)
أماني عوض

أماني عوض

4:21 م, الأثنين, 23 مارس 20

أعلنت وزارة الداخلية -اليوم الإثنين- عن مواصلة المبادرات الإنسانية والمجتمعية، بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية، ومراكز الشباب بنطاق مستشفيات الشرطة بالعجوزة، ومدينة نصر، والإسكندرية، لتوقيع الكشف الطبي على المرضى، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والاهتمام بالمبادرات الإنسانية والمجتمعية التي تقوم بها أجهزة وقطاعات الوزارة، لاسيما المساهمة في تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمواطنين.

ووقع قطاع الخدمات الطبية، بالتنسيق مع مسئولي إحدى الجمعيات ومسجد بنطاق مستشفى الشرطة بالعجوزة، الكشف الطبي على المواطنين، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، خلال الفترة من الساعة الثانية مساءً، وحتى الساعة الخامسة مساءً يوم الجمعة الماضي.

واستقبلت الحالات بالعيادات الخارجية بالمستشفى، وتم تقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم في التخصصات الطبية المختلفة.

في سياق آخر، أكدت الداخلية على مواصلة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، تفعيل إجراءات التسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجيتها الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات، والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.

وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الجهات الشرطية بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التسهيلات لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية المقدمة للمواطنين.

واستقبلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، عددًا من المواطنين بكافة فروعها الجغرافية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم خدمات استخراج جوازات السفر في سهولة ويسر، خاصة لكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت الوزارة على استمرار اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل، والتيسير على المواطنين، أثناء ترددهم على كافة المواقع الشرطية.