الداخلية: ضبط 8 أشخاص تسللوا للبلاد بطريقة غير شرعية

تسللوا عبر الحدود الجنوبية، وصولاً إلى محطة قطار إدفو أسوان ثم إلى القاهرة.

الداخلية: ضبط 8 أشخاص تسللوا للبلاد بطريقة غير شرعية
أماني عوض

أماني عوض

3:08 م, السبت, 22 فبراير 20

أعلنت وزارة الداخلية -اليوم السبت- عن ضبط أجهزتها 8 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول العربية، أثناء تسللهم إلى البلاد بطريقة غير شرعية عبر الحدود الجنوبية.

يأتي ذلك استمرارًا لمواصلة الجهود الأمنية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، والعمل على ضبط العناصر الإجرامية المتورطين في ارتكابها، لا سيما الجرائم التي تتعلق بوقائع التسلل والهجرة غير المشروعة.

هجرة غير شرعية

وقالت ، في بيان لها، إن معلومات وتحريات إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر أكدت تسلل مجموعة من الأشخاص، يحملون جنسية إحدى الدول العربية، إلى داخل البلاد عبر الحدود الجنوبية، وصولاً إلى محطة قطار إدفو أسوان يستقلون القطار المتجه إلى القاهرة، وصولاً إلى محطة قطار الجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات.

وبمواجهتهم أقروا أنهم تسللوا للبلاد بمعاونة أحد الأشخاص، مقيم بإحدى الدول العربية، الذي اصطحبهم إلى الحدود المصرية.

وأضافوا أنه قام بتسليهم لآخر اصطحبهم بسيارة لأقرب مسافة إلى محطة قطار إدفو.

وبتكثيف جهود البحث تم تحديد الشخص، الذي قام بتسهيل نقلهم إلى محطة القطار.

واتخذت أجهزة وزارة الداخلية الإجراءات القانونية اللازمة في الواقعة، والعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

جهود أمن المنافذ

في ذات السياق، أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية ، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة، عن ضبط 5 قضايا هجرة غير الشرعية، تزوير مستندات دخول للبلاد.

وفي سياق آخر، كشف قطاع أمن المنافذ، قضية تهريب نقد، 11 أخرى تهريب بضائع، ضمن جهود مكافحة تلك الجرائم عبر المنافذ الجمركية.

أبرزها: ملابس أجنبية الصنع، إكسسوارات ملابس، حقائب سفر، مستلزمات إنتاج أثاث مكتبي، مجروش بلاستيك شفاف اللون، كوالين أبواب، حديد خردة، تماثيل وأوانى ونماذج تماثيل على شكل حيوانات مختلفة، عقاقير ومستلزمات طبية، قطع غيار سيارات، قطع شيشة ومستلزماتها، قطع معدات كهربائية متنوعة ومستلزماتها، ملابس، ريموت كنترول، إكسسوارات ستائر، قطع ألواح طاقة شمسية، بطاريات طاقة شمسية، ميزان مياه.

وبمجال مكافحة جرائم تهريب وحيازة المواد المخدرة والأقراص الدوائية، ضبطت قضيتين بكمية بلغت 199 قرصًا مخدرًا.

وضبطت 29 قضية بمجال الأمن العام، أبرزها: مزاولة مهنة بدون تصريح، محاولة صعود باخرة بدون تصريح، انتهاء فترة التصريح، دخول دائرة جمركية بدون تصريح، عدم حمل تحقيق شخصية، مخالفات مسطح مائي، عثور على غزل صيد.

وحررت 1182 مخالفة مرورية متنوعة، ونفذت 482 حكمًا قضائيًا.