الداخلية: ضبط عصابة لتصنيع الهيروين وبحوزتهم كميات بقيمة 27 مليون جنيه

مكونة من 5 متهمين.

الداخلية: ضبط عصابة لتصنيع الهيروين وبحوزتهم كميات بقيمة 27 مليون جنيه
أماني عوض

أماني عوض

1:54 م, السبت, 26 يونيو 21

أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في تصنيع وترويج مخدر الهيروين وبحوزتهم 52 كيلو جرام من مخدر الهيروين و15 كيلو جرام من مخدر الحشيش، قدرت بقيمة 27 مليون جنيه.

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، قد تابعت نشاط تشكيل عصابي تخصص في جلب وتصنيع مخدر الهيروين وخلطه لمضاعفة كمياته وترويجه على نطاق واسع على عملائهم بمحافظات الجمهورية.

وضم التشكيل 5 عناصر إجرامية، مقيمين بنطاق محافظات الإسماعيلية، الشرقية، القاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومشاركة مديريتي أمن القاهرة والإسماعيلية وقوات الأمن المركزي، والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة، وباستهداف عناصر التشكيل من خلال عدة مأموريات، أسفرت عن ضبطهم عدا أحدهم.

وعثر بحوزتهم على كمية من مخدر الهيروين الخام وزنت 50 كيلو جرام، ومخدر الهيروين معدة للترويج وزنت 2 كيلو جرام، 150 طربة من مخدر الحشيش وكمية مجزئة من ذات المخدر وزنت أكثر من 15 كيلو جرام، كمية من مخدر الآيس، والمواد المعدة للخلط مع مخدر الهيروين، الأدوات والآلات المستخدمة فى عملية الخلط والتعبئة، مبالغ مالية، 6 سيارات، 9 هواتف محمولة.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 27 مليون جنيه تقريبًا، واتخذت الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على جلبها وتهريبها وترويجها وتشديد الرقابة على كافة المنافذ.