الداخلية: رجال الشرطة قدموا مساعدات للمواطنين أثناء فترات الحظر

تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الأمنية.

الداخلية: رجال الشرطة قدموا مساعدات للمواطنين أثناء فترات الحظر
أماني عوض

أماني عوض

1:49 م, الأربعاء, 8 أبريل 20

قالت وزارة الداخلية إن رجال الشرطة قدموا العديد من المساعدات على مدار اليوم وأثناء فترات حظر حركة المواطنين على الطرق.

وأحد المساعدات، عندما تلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة، بلاغًا من أحد المواطنين، عامل بأحد المقاهي – مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية- التمس خلاله مساعدته نظرًا لترك عمله خلال الفترة الحالية.

وتلقت الغرفة بلاغًا من إحدى السيدات، ربة منزل، وطلبت مساعدتها نظرًا لقيامها برعاية ثلاثة أطفال بمفردها.

وتم الانتقال على الفور، والتقابل مع المُبلغين وتوفير بعض المساعدات العينية لهما.

كما تم مساعدة الأول على التسجيل بموقع وزارة القوى العاملة الخاص بحصر حالات العمالة غير المنتظمة لتقديم الإعانات، وقدم المُبلغين الشكر لرجال الشرطة على جهودهم وسرعة الاستجابة.

وفى سياقٍ متصل، أثناء تفقد مدير إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن أسيوط، الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط، والمرور على القوات والمتابعة أثناء فترة الحظر.

وتوجه إليه أحد المواطنين حاملًا طفلته ملتمسًا نقل ابنته إلى أقرب مستشفى لتعرضها للدغة عقرب، وعدم وجود أى وسيلة مواصلات أثناء فترة الحظر.

وعلى الفور تم اصطحاب المذكور وطفلته، والتوجه إلى المستشفى الجامعى بأسيوط، وتم عمل الإسعافات اللازمة لها، والاطمئنان عليها.

وتقدم المذكور بالشكر والتقدير على سرعة التعامل مع الموقف، ومساعدته فى التوجه إلى المستشفى.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية، الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الأمنية من خلال التعامل الإيجابي مع كافة البلاغات ذات الطابع الإنسانى.

وأثناء متابعة الأجهزة الأمنية لتطبيق حظر تحرك المواطنين بدائرة قسم شرطة أول أسيوط، تلاحظ للقوات خروج أحد الأشخاص من إحدى العيادات، وقت الحظر.

وبسؤاله، أفاد باحتياجه إلى نقل دم لأحد أقاربه لإجراء عملية جراحية.

وعلى الفور اصطحبته الأجهزة الأمنية بسيارة الشرطة إلى إحدى المستشفيات، ومساعدته فى صرف الدم اللازم له، والعودة به مرة أخرى للعيادة المشار إليها.