الداخلية تهدي 150 مقعدًا لمدرسة وكرسي متحرك لمواطن (صور)

وأكدت الوزارة على حرصها في المساهمة في توفير أجواء مناسبة للتلاميذ لتلقي تعليمهم.

الداخلية تهدي 150 مقعدًا لمدرسة وكرسي متحرك لمواطن (صور)
أماني عوض

أماني عوض

5:32 م, الجمعة, 27 سبتمبر 19

أعلنت وزارة الداخلية عن إهداء 150 مقعدًا دراسيًا لمدرسة بإحدى قرى مركز مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، وذلك ضمن الدور المجتمعي لأجهزة الوزارة، وحرصها على مد جسور التواصل الاجتماعي من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية بشتى المجالات.

وسلمت الوزارة، المقاعد إلى المسئولين عن المدرسة، الذين أشادوا بتلك المبادرة التي تؤكد التلاحم والترابط بين رجال الشرطة والمواطنين.

ولاقى استحسان الذين تقدموا بالشكر لوزارة الداخلية لحرصها على دعم المبادرات المجتمعية.

وأكدت الوزارة على حرصها في المساهمة في توفير أجواء مناسبة للتلاميذ لتلقي تعليمهم.

وشددت الوزارة على مشاركتها الفعالة مع مؤسسات المجتمع لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين، بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد.

ومن ناحية أخرى، تلقى قطاع حقوق الإنسان التماس من أحد المواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة في بنها بمحافظة القليوبية، باحتياجه لكرسى متحرك لمساعدته على التنقل.

وعلى الفور تم الاستجابة لالتماسه، وإيفاد مأمورية إلى محل إقامته وتسليمه الكرسى المتحرك، وتقدم بالشكر للأجهزة على تلك اللفته الإنسانية.

فى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تكثيف الجهود لتوفير المناخ الآمن للطلبة وللقائمين على العملية التعليمية وبث روح الطمأنينة فى نفوسهم بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد.

وتواصل أجهزة الوزارة تكثيف التواجد الأمني لقوات الشرطة بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات والطرق المؤدية إليها، لتأمينها.

وعينت الخدمات المرورية التى تعمل على تسيير حركة المرور، ومساعدة الطلاب للوصول إلى المدارس والجامعات بسهولة ويسر.

فضلاً عن تكثيف دوريات تأمين المدارس، بالشوارع والميادين الرئيسية لبسط الأمن والنظام.

كانت مديريات الأمن كلفت عدد من الضباط باصطحاب أبناء الشهداء في أول أيام الدراسة، وزيارة مدارس أخرى لتوزيع بعض المستلزمات المدرسية على الطلاب.

وتفقدت القيادات الأمنية الخدمات المتواجدة بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات، لتذليل العقبات وتهيئة المناخ الجيد والآمن للطلبة.